محليات

وضع بئري الهنادي والشبل بريف اللاذقية في الخدمة

وضعت المؤسسة العامة لمياه الشرب في اللاذقية، بئري الهنادي والشبل بالخدمة، وذلك خلال خطتها لتحسين واقع مياه الشرب في ريف المحافظة، بتكلفة إجمالية 61 مليون ليرة سورية.

وقال مدير المؤسسة العامة لمياه الشرب في اللاذقية المهندس منذر دويبة لتلفزيون الخبر إن “المؤسسة العامة لمياه الشرب، بحضور محافظ اللاذقية اللواء ابراهيم خضر السالم وعدد من الأهالي وضعت بئريّ الهنادي والشبل بالخدمة”.

وتابع المهندس دويبة “سيساعد بئر الهنادي على تحسين واقع مياه الشرب في ناحية الهنادي، البالغ عدد سكانها ٧٠٠٠ نسمة، والتي تشرب من آبار الرويمية”.

وأوضح المهندس دويبة أن “غزارة بئر الهنادي تبلغ ٢٠ م٣/ سا، بعمق 50 م وطول خط الضخ ١٣٠٠م، بقطر 90 مم، و تكلفة إجمالية٢٠ مليون ليرة سورية”.

وبيّن المهندس دويبة “كما تم وضع بئر الشبل في منطقة الحفة التابعة لناحية المزيرعة بالخدمة أيضاً، لتحسين واقع المياه في قرية الشبل وحارة الفرن في قرية المزيرعة، مضيفاً “ما سيساعد هذه القرية الجبلية على أن تشرب يومياً”.

وتابع مدير المياه “تتراوح غزارة بئر الشبل بين 15 م٣/سا صيفاً، و ٣ م٣/ سا شتاءاً، بعمق ١٠٠ م، و طول الخط ٨٠٠ م، بقطر ٩٠ مم، و تكلفة إجمالية ٤١ مليون ليرة سورية”.

ولفت المهندس دويبة إلى أن “هذه الآبار ستؤمّن مصدر مائي دائم لمنطقتي الهنادي والمزيرعة، وستصل مياه الشرب إلى الأهالي يومياً”.

وتسعى المؤسسة العامة لمياه الشرب في اللاذقية، لتجهيز حوالي ٣٥ بئراً خلال العام ٢٠١٩ ودخولها الاستثمار الفعلي موزّعة على أرياف جبلة والقرداحة و الحفة وريف منطقة اللاذقية.

وتعاني قرى جبلة واللاذقية من نقص في مياه الشرب، حيث تخضع لنظام تقنين مائي، بعضها لا تصله مياه الشرب سوى مرة واحدة أسبوعياً، في حين تسعى المؤسسة إلى حل مشكلة نقص المياه في الريف وتأمين مصادر مائية دائمة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق