محليات

وزير النقل لتلفزيون الخبر: بدء أعمال إعادة تأهيل الطرق الدولية بالمنطقة الجنوبية وصولاً للحدود الأردنية

بدأت وزارة النقل بأعمال إعادة تأهيل مسارات الطرق الدولية في المنطقة الجنوبية.

حيث انطلقت الورشات في عملها لتأهيل الطريق الدولي الذي يربط دمشق بالحدود الأردنية.

وقال وزير النقل علي حمود لتلفزيون الخبر أنه “بعد تحريرها من الإرهاب بفضل بواسل جيشنا العربي السوري انطلقت ورشاتنا الهندسية والفنية بالعمل على تأهيل الطرق الدولية التي تربط دمشق بالمنطقة الجنوبية ومنها إلى الحدود الاردنية، بالإضافة لطرق الربط مع السويداء”.

وبين حمود أن “عملية إعداد الكشوف والدراسات اللازمة لصيانة كافة التخريبات على مسارات الطرق الدولية في المنطقة الجنوبية انتهت”، مشيراً إلى أن “الكشوف التي قامت بها ورشاتنا أظهرت حجم الدمار الممنهج الذي قامت به المجموعات المسلحة”.

وأوضح حمود أن “أغلب الطرق تعرضت للتدمير وهي خارجة عن السيطرة منذ العام ٢٠١١”، مؤكداً على أن “العمل مستمر على مدار الساعة لترميم وإصلاح التخريبات ووضعها في الخدمة بأقرب وقت ممكن”.

وأضاف الوزير “يتم التركيز على عناصر السلامة والآمان وخاصةً للجسور والتحويلات والمعابر الطرقية التي تعرضت للدمار بشكل مقصود”.

يذكر أن وزارة النقل تعمل ضمن رؤية لمرور خط طريق الحرير البري عبر الأراضي السورية، حيث تقوم الوزارة الآن “بدراسة إمكانية ربط سوريا طرقياً مع طريق الحرير القديم الذي هو قيد إعادة الإنشاء واستطلاع المسارات الأقصر والأمثل مع الدول الأوروبية”.

وفا أميري – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق
ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">