محليات

وزير النفط لتلفزيون الخبر: 300 ألف متر مكعب من الغاز لمحطة التيم بدير الزور يومياً

قال وزير النفط المهندس علي غانم لتلفزيون الخبر أن “محطة التيم في دير الزور التي عادت للعمل مؤخراً يصلها 300 ألف متر مكعب من الغاز يومياً من أجل عملها”.

وبين غانم، خلال جولة له في المحطة أنه “تم تغذية المحطة بالغاز من خلال خط بديل بطول 350 كم من الشركة السورية للغاز، بشكل عكسي، من محطة الريان بحمص”.

وأوضح الوزير أن “للفنيين في وزارة الكهرباء الدور الكبير بإعادة تأهيل هذه المنشأة بالتوازي مع عمل العمال والفنين في قطاع النفط لايصال الغاز إليها”.

ولفت غانم إلى أنه “تم تدشين محطة المعالجة في حقل الشولا النفطي التي تقع جنوب مدينة ديرالزور والتي تم تجميعها وفق مبدأ الإعتماد على الذات والمعدة لمعالجة ألف برميل من النفط يوميا”.

وأضاف أن “استطعنا تحصيل 3500برميل من الحقول النفطية التي عادت للعمل، وفي نهاية العام سيرتفع العدد إلى 6500 برميل وذلك بعد اعادة تأهيل بقية المنشآت”.

وذكر الوزير أنه “أصبح لدينا في محافظة ديرالزور 125مدرسة تستوعب مايقارب 50ألف طالب، إضافة لـ 16مخبز خاص وحكومي و8 مخابز يدوية (تنور) تعمل بطاقة انتاجية تصل إلى إنتاج 96طن يوميا من الخبز”.

وتابع: “كما تم تأهيل وإعادة تشغيل 27مركز صحي و3عيادات متنقلة بالإضافة لمجمع المشافي الموجود في المدينة”.

من جهته قام وزير الموارد المائية المهندس نبيل الحسن بافتتاح 3 محطات للمياه في ريف ديرالزور الغربي، وهي محطات الطريف والقصبي ومعدان عتيق.

وبذلك يكون عدد محطات المياه التي تم تأهيلها بدير الزور بلغ 22 محطة، بطاقة انتاجية تصل إلى 3260 متر مكعب يوميا من المياه”.

يذكر أنه قام بزيارة مدينة ديرالزور وفد حكومي مؤلف من وزيرالنفط والثروة المعدنية ووزير الكهرباء ووزيرالموارد المائية، وذلك استكمالا للخطط الموضوعة لإعادة إعمار محافظة ديرالزور من قبل اللجنة الوزارية المكلفة، وبرئاسة وزيرالنفط.

حلا المشهور -تلفزيون الخبر- ديرالزور

مقالات ذات صلة

إغلاق