محليات

وزير النفط لتلفزيون الخبر: أبرزنا في معرض دمشق الدولي دور الوزارة بإعادة تأهيل المحطات النفطية

قال وزير النفط والثروة المعدنية المهندس علي غانم لتلفزيون الخبر أنه “تم إبراز دور الوزارة بإعادة تأهيل المحطات النفطية من خلال المجسمات المعروضة في معرض دمشق الدولي، و إبراز دور الكفاءات الوطنية في ذلك من خلال العمل ضمن الخطط الموضوعة من قبل الوزارة للوصول إلى الإنتاج كما كان”.

وبين الوزير غانم أن “الزائر لجناح وزارة النفط في المعرض، سيلاحظ أنه تم عمل مجهود كبير لإبراز دور الوزارة والدور الملقى على عاتقها من خلال مجسمات وديكورات مميزة كانت محط إعجاب كل الزائرين”.

وأضاف وزير النفط و الثروة المعدنية أن “الزائر للجناح لاحظ دور كل المؤسسات التابعة لوزارة النفط، خصوصاً المؤسسة العامة للجيولوجيا والنفط والتكرير، والخدمات التي تقدمها الوزارة ممثلة بمشروع البطاقة الذكية ومشروع أتمتة حركة المشتقات النفطية من المصب للمستهلك ومنتجات الزيوت المعدنية التي تم عرضها”.

وختم وزير النفط و الثروة المعدنية حديثه لتلفزيون الخبر أن “معرض دمشق الدولي بدورته الستين حقق الاستمرارية والنجاح من حيث أهمية هذه الدورة وحجم المشاركة فيها سواء على قطاع الشركات الدولية أو الشركات المحلية وأيضا مشاركة القطاعين العام والخاص”.

يذكر أن الكوادر العلمية و الفنية السورية التابعة لوزارة النفط و الثروة المعدنية استطاعت خلال السنوات الماضية إعادة العمل ودولاب الإنتاج إلى الكثير من الآبار النفطية، و إعادة صيانة محطات الضخ في عدد من حقول النفط التي تضررت نتيجة ظروف الحرب و سرقة و تخريب المجموعات المسلحة.

علي خزنه – تلفزيون الخبر- دمشق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق