محليات

وزير الكهرباء يعلن عن خط كهربائي جديد لحلب سيوضع بالخدمة نهاية العام

أعلن وزير الكهرباء محمد زهير خربوطلي، خلال اجتماع الاتحاد العام لنقابات العمال، أن “الوزارة تعمل على تنفيذ خط 400 كيلو فولط، بطول 153 كيلو متر، من حماة إلى حلب، على أن يوضع بالخدمة في نهاية العام الحالي”.

وشرح خربوطلي، بحسب صفحة رئاسة مجلس الوزراء، أن “الهدف من الخط هو رفد محافظة حلب بـ 300 ميغا واط من الكهرباء، بالإضافة إلى جهود حقيقة من أجل إعادة إصلاح المجموعة الأولى والخامسة في محطة توليد حلب الحراراية”.

وأشار خربوطلي إلى أن “التغذية الكهربائية في المدينة تتراوح اليوم بين 16 و18 ساعة”، منوهاً إلى “تحسن واقع الكهرباء في المحافظات السورية نتيجة الانتصارات التي حققها الجيش العربي السوري والدعم الحكومي المتمثل بتنفيذ مشاريع عملاقة بقيمة مليار ونصف”.

ولفت الوزير إلى أن “الخبرات الوطنية من كوادر وزارة الكهرباء ساهمت في استمرار عمل محطات التوليد خلال سنوات الحرب الظالمة على سوريا، حيث قاموا بتصنيع القطع التبديلية بأيديهم، وإجراء الصيانات اللازمة لهذه المحطات مما أدى إلى توفير 52 مليار ليرة سورية”.

يذكر أن وضع الخط الجديد في الخدمة مع إصلاح المجموعتين المذكورتين من المحطة الحرارية، من شأنها تأمين التيار الكهربائي لكامل مدينة حلب، متضمنةً الأحياء المحررة التي لا يوجد فيها شبكة كهربائية نتيجة السرقات التي تعرضت لها خلال الحرب.

وفا أميري – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق