محليات

وزير التربية: أسماء الدفعة الثانية من المدرسين الناجحين في مسابقة الفئة الأولى ستصدر مطلع تموز القادم

قال وزير التربية الدكتور هزوان الوز إن “الوزارة ستصدر مطلع تموز القادم أسماء الدفعة الثانية من المدرسين الناجحين في مسابقة الفئة الأولى، بعد حصر الشواغر ودراسة التنقلات في المحافظات”.

وأوضح الوزير الوز بحسب صحيفة رسمية أنه “ستتم تغطية كل ما طلبته مديريات التربية من مدرسين وفق الشواغر والاعتمادات المتوافرة”.

وحول مسابقة الفئة الثانية أكد وزير التربية أن “الوزارة انتهت حالياً من المقابلات الشفوية ومعامل التثقيل للمتقدمين ليصار إلى إصدار نتائج المسابقة في وقت لاحق”.

وبيّن الوزير الوز أن “الوزارة سترفع عدد المقبول تعيينهم من الدفعة الأولى من مسابقة الفئة الثانية سواء كانوا مدرسين مساعدين أو معلمي حرف”.

وأشار الوزير الوز إلى أن “العسكريين الناجحين في المسابقة سيتم الاحتفاظ بشواغرهم لحين تسريحهم ليصار إلى تعيينهم لاحقاً في مديريات التربية”.

ولفت الوزير الوز إلى أن “الوزارة ليست مع قطع الاتصالات أثناء الامتحانات، ولكن كان هناك نتائج إيجابية وارتياح من قبل الأهالي لهذا الاجراء”.

وأشار وزيرالتربية إلى “وجود آلية جديدة تتم دراستها بالتعاون مع وزارة الاتصالات ومبيناَ أن الهدف من قطع الاتصالات ضبط العملية التربوية وعدم حصول أي حالات غش وضمان وثوقية الشهادة السورية”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق