محليات

وزارة النفط تبين آليات عملها للمواطنين والمستثمرين ضمن معرض دمشق الدولي

تشارك وزارة النفط والثروة المعدنية، في معرض دمشق الدولي، من خلال مجموعة أقسام تبين آلية عمل منشآت النفط والفوسفات والغاز، لتظهر للمواطنين والمستثمرين حجم العمل والاستثمارات الممكنة في هذه القطاعات.

وقال معاون مدير الاستكشاف والتنمية لوزارة النفط وعضو اللجنة الوزارية فيها المهندس فرحات عبدلله لتلفزيون الخبر “شاركت الوزارة في معرض دمشق الدولي، من خلال ثلاثة أقسام هي (المؤسسة العامة للجيولوجيا_ النفط _التكرير)، بالإضافة لمساهمة بعض الشركات الاستثمارية والصديقة معنا ضمن المعرض”.

وبين المهندس فرحات أنه “كان الهدف من المشاركة كقطاع النفط والغاز، فقط تعريف المواطن كيف تتم عملية الإنتاج، الذي يمر بعدة مراحل (تحديد المواقع عن طريق حفارات_ استخراج من باطن الأرض _ معالجة في المصافي والمعامل) .

وأضاف عضو اللجنة الوزارية في حديثه لتلفزيون الخبر “عرضنا عدة مقاطع فيديو على الشاشات تظهر حجم الدمار الذي لحق بالمنشآت، وخاصة معمل حيان (أحرقه تنظيم “داعش” في 9 كانون الثاني 2017) والذي تم إطلاقه بخطة عمل إسعافية متوسطة المدى بعد إطفاء آباره المحترقة وتحريره من قبل الجيش”.

ولفت فرحات إلى “حجم خسائر وزارة النفط المباشرة و غير المباشرة التي بلغت 72 مليار دولار، منذ بدء الحرب على سوريا”.

وأوضح مدير قسم مؤسسة الجيولوجيا كيفية عمل المؤسسة قائلاً “قمنا بعرض قسم من عمل المؤسسة عن طريق خريطة ونماذج مصغرة تبين أماكن استثمار الفوسفات والجص وغيرها، وعرضنا عدد من الأحجار السورية الكلسية والرخامية والبازلتية التي قمنا بصنعها وتشكيل لوحات منها”.

وأضاف “توجد عدة استثمارات واتفاقيات وتوقيع للعقود في مجال الفوسفات، من شأنها أن تعود بفوائد اقتصادية كبيرة على الوزارة والبلد”.

يذكر أن معرض دمشق الدولي مستمر باستقبال زواره يومياً حتى تاريخ 15 أيلول، من الساعة الخامسة عصراً حتى الساعة الحادية عشرة ليلاً.

يزن شقرة _ تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق