محليات

وزارة العدل: زيادة عدد محاكم الارهاب لتشمل أغلب المحافظات

أعلن وزير العدل، هشام الشعار، أن وزارته تعمل على زيادة عدد محاكم الإرهاب لتشمل أغلب المحافظات.

وأوضح الشعار، بحسب مانشرت الصفحة الرسمية لوزارة العدل على “فيسبوك”، أن ” زيادة عدد محاكم الارهاب في المحافظات، ياتي لتسريع اجراءات التقاضي، وتخفيف الأعباء عن المحكمة المركزية بدمشق”.

وأضاف الشعار أن ” الوزارة تسعى إلى حل مشكلة تشابه الأسماء، وإحداث شبكة ربط مع وزارات الداخلية والنقل والمصالح العقارية”.

من جهة ثانية، عزا الشعار عدم وجود قاض في كل قسم شرطة إلى ” قلة عدد القضاة، إضافة لقرب المحكمة من قسم الشرطة”، لافتاً إلى أن ” الوزارة تعمل على إجراء مسابقة خاصة للقضاة كل سنتين”.

ويأتي حديث وزير العدل، خلال اجتماعه الخميس، مع أعضاء لجنة الموزانة والحسابات في مجلس الشعب، والذين أكدوا مطلبهم على “زيادة عدد محاكم الإرهاب، بهدف تسريع البت في تلك القضايا، إضافة إلى لتخفيف الأعباء عن المحكمة المركزية بدمشق وحل مشكلة إذاعات البحث القديمة”.

ويعود تأسيس محكمة الإرهاب، إلى المرسوم الرئاسي رقم (22) عام 2012، بناء على اقتراح قدمه مجلس القضاء الأعلى، وإثر المرسوم استُبدل اسم محكمة الإرهاب، بـ(محكمة الدولة العليا).

يذكر أنه في بداية شهر تموز من العام 2012، صدر القانون رقم (19) الخاص بمكافحة الإرهاب، والذي تضمن في مواده تعاريف العمل الإرهابي، والمنظمة الإرهابية، وتمويل الإرهاب وعقوبات القيام بالعمل الإرهابي أو الترويج للأعمال الإرهابية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق