محليات

وزارة العدل تصدر تعميماً لحماية العاملين بالرقابة التموينية من الدعاوى الكيدية

أصدر وزير العدل القاضي أحمد السيد، تعميماً إلى المحامين العامين في المحافظات السورية لتوفير الحماية لمدراء التجارة الداخلية وعناصر حماية المستهلك من الدعاوي الكيدية بحقهم.

وجاء في التعميم أن “وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك قامت بتوجيه كتاب لوزارة العدل رقم 1078/تاريخ 30/9/2020. نتيجة لجوء بعض أصحاب الفعاليات التجارية لإقامة دعاوي كيدية بحق مدراء التجارة الداخلية وعناصر حماية المستهلك، بهدف الإساءة لهم وعرقلة العمل أثناء قيامهم بضبط المخالفات التموينية”.

وتابع التعميم “ولأن وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك تعنى بالأمن الغذائي للمواطنين و تأمين احتياجاتهم الأساسية وبأسعار مناسبة، وتعمل على حماية المستهلك من الغش والتدليس، لابد من توفير الحماية وفقاً لأحكام قانون العاملين المفوضين بأعمال الرقابة التموينية”.

وأضاف التعميم “ولكونهم يحملون صفة الضابطة العدلية, يجب توخي الدقة في معالجة الشكاوى أو الادعاءات التي ترد بحق عناصر حماية المستهلك”.

وأردف “في حال تحريك دعوى الحق العام ، يجب إعلام إدارة قضايا الدولة أو فروعها في المحافظات ليصار إلى إبلاغ الوزارة المعنية ليتسنى لها تقديم الدفوع حرصا على سلامة الإجراءات وعدم فسح المجال للنيل بطرق كيدية للعاملين المذكورين”.

الجدير بالذكر أن الأسواق السورية تشهد في الآونة الأخيرة ارتفاعا كبيرا وتفاوتا بالأسعار وعدم قدرة مديريات وزارة التجارة الداخلية على ضبطها.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق