محليات

وزارة التعليم العالي توقف الزيارات إلى المشافي الجامعية

أصدر وزير التعليم العالي والبحث العلمي بسام إبراهيم، قرارا بإيقاف جميع الزيارات مؤقتاً لأجنحة المرضى في المستشفيات الجامعيةوذلك بناء على محضر اجتماع اللجنة المركزية للتصدي لفيروس كورونا.

وشملت القرارات على أن يقتصر دور المرافقين فقط على الحالات التي تتطلب تواجدهم، حرصا على تخفيف الازدحام، وتحقيق التباعد المكاني.

ونص القرار على ترشيد العمليات والقبولات الباردة، بما يمنع الازدحام، على أن يقتصر القبول على الحالات الإسعافية والطارئة، حيث يعود تقدير ذلك إلى إدارة المشفى .

وأوقف القرار العمل بالبصمة في المشافي الجامعية، إضافة إلى تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية بحذافيرها وعلى مسؤولية عمداء الكليات ومديري المشافي.

وأعلنت كلية الطب البشري في جامعة دمشق، الأربعاء, عن إلغاء دوام الستاجات السريرية للسنوات الرابعة والخامسة والسادسة في المشافي التابعة لوزارة التعليم العالي.

وأكدت الهيئة الإدارية لكلية الطب البشري في جامعة دمشق، عبر صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، على إبقاء الدوام العملي للسنوات الثانية والثالثة ضمن الكلية مع بقاء جدول المحاضرات النظرية على حاله.

وتاتي القرارات الجديدة بعد تسجيل حالة إيجابية لممرضة في مشفى المواساة الجامعي بدمشق، والإعلان عن تسجيل 3 حالات إيجابية بين الكوادر الطبية.

يذكر أن وزارة الصحة أعلنت الثلاثاء عن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا في سوريا إلى 231 إصابة، شفي منها 94 حالة، وتوفي منها 7 حالات.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">