محليات

هيئة دعم الصادرات: شحن مجاني لعقود التصدير الموقعة خلال معرض دمشق الدولي

كشف المديرالعام لهيئة دعم و تنمية الإنتاج المحلي و الصادرات، الدكتور ابراهيم ميده، لتلفزيون الخبر أنه “سيتم دعم عقود التصدير الموقعة على هامش الدورة الستين لمعرض دمشق الدولي من خلال الشحن المجاني بنسبة 100%”.

وبحسب ميده فإن “المعرض يهدف الدائم للمنتجات المعدة للتصدير إلى تغطية شاملة للمنتجات السورية المؤهلة للتصدير ومن مختلف القطاعات من المنتجات الصناعية و الغذائية والحرفية والدوائية البشرية والبيطرية، إضافة إلى السيراميك و الرخام وغيرها”.

وأضاف ميده أن “غالبية مدخلات المنتجات المشاركة محلية بنسبة 98%، ويختصر المعرض الوقت والعمل والتكلفة للطرفين المصدّر و المستورد”.

وتابع: “آلية انتقاء المنتجات تتم على أساس جودتها وسمعتها الجيدة في السوق، وكونها تتمتع بميزة وأسعار تنافسية، كما أن لها تاريخ في التصدير كمنتج سوري، والذي لطالما عرف بالمميزات المذكورة”.

وفي ذات السياق، أوضح ميده أن “غايتنا دعم الاقتصاد والنمو”، مؤكداً أن “الصادرات هي قاطرة النمو الاقتصادي”.

وأضاف ميده “كجهة حكومية نختار المنتجات بدقة لأننا مصدر ثقة للطرف السوري والشركات الأجنبية، وجهة داعمة للمواطن، وليس من المعقول أن ندرج شركات لا تتمتع بسمعة دولية أو محلية أو عربية”.

وأشار ميده إلى أن “العقود الموقعة في الهيئة خلال فترة المعرض، أعطيت مدة 20 يوم بعد المعرض لتتمكن الجهات الموقعة من الدراسة الكافية للعقود نظراً لكبر حجمها”.

وكشف ميده أنه “تم خلال المعرض حتى الآن توقيع عقدين بقيمة 10 مليون دولار أمريكي”.

يذكر أن هيئة دعم و تنمية الإنتاج المحلي و الصادرات تشارك بجناح 23 في معرض دمشق الدولي، على مساحة 1200 متراً مربعاً، وبناء مكون من ثلاثة طوابق تعرض فيه 80 شركة سورية منتجاتها المعدة للتصدير.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق