محليات

نقيب المحامين السوريين: تأمين المحامين الصحي بات ضرورة ملحة ومشروعنا مع وزارة التربية “تطوعي”

أكّد نقيب المحامين في سوريا الفراس فارس، أن “تأمين المحامين أصبح ضرورة ملحة تبعاً لغلاء أسعار الأدوية، وأنّه فيما يخص عمل النقابة مع وزارة التربية، سيكون تطوعياً وسيتم البدء به في دمشق”.

وأشار نقيب المحامين إلى أنه “تم تشكيل لجنة لدراسة موضوع التأمين الصحي للمحامين ويحق لها أن تستعين بمن تشاء من المحامين ذوي الخبرة”.

ولفت فارس إلى أنه “يتم التواصل مع شركات التأمين وشركات إدارة الصناديق لمناقشة عروضها”.

وأوضح فارس أنّه “تم الإقدام على هذه الخطوة كونها حاجة ضرورية وخاصة في ظل ارتفاع أسعار الأدوية والعلاجات بعد أن كثرت المطالبات الزائدة بالتأمين الصحي والخدمات الصحية من المحامين أيضاً”.

وبيّن النقيب أنه “تم الاجتماع مع نصف هذه الشركات تقريباً”، لافتاً إلى أنه “وبعد انتهاء اللجنة من الدراسة، سيتم عرضها على فروع النقابة بالمحافظات، وعلى مجلس النقابة المركزي، ليصار اقراراها في المؤتمر العام إن لاقت قبولاً”.

وأكّد فارس أنّه “سيلحظ بعين الاعتبار توفير أكثر من خيار للمحامين، كالتأمين الشامل أو الجزئي أو خيار ثالث وهو إتاحة الفرصة للمحامي للاستمرار بصندوق الفرع وصرف المعونة الطبية له من صندوق الإسعاف النقابي ويُعالج نفسه بنفسه”.

وفيما يتعلق بموضوع التعاون مع وزارة التربية لنشر الثقافة القانونية، أكّد فارس أن “النقابة على عتبة الاستعداد للتنفيذ وهي شريك في المشروع الذي تعمل وزارة التربية على التخطيط له”.

واعتبر فارس أنه “يبرز دور مشاركة النقابة بهذا الموضوع انطلاقاً من كون مهنة المحاماة اجتماعية وفكرية ومن المفترض أن تقوم بدورها المجتمعي في الحياة وفقاً لاختصاصها ولتمرير معلومات قانونية”.

وأوضح نقيب المحامين أن “دور المتطوعين من المحامين سيكون مجاني من خلال تنظيم لقاءات مع الكوادر التدريسية في التربية أو لقاءات مع التلاميذ بشكل مباشر من خلال جلسات شرح لتبسيط الأفكار القانونية ووضع الطفل بصورة القانون والغاية منه وتبيين حقوقه وواجباته وكذلك انواع القوانين”.

وبين أنّ “بداية المشروع ستكون في دمشق بشكل مبدئي وأن تفعيل الموضوع في باقي المحافظات يرتبط بوزارة التربية”، مؤكداً أن “النقابة تمتلك كادر تطوعي كبير من المحامين وخاصة الشباب وهي جاهزة لذلك”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق
ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">