محليات

نقل درعا: رخص سير مؤقتة لمن فقدوا وثائق آلياتهم في درعا

قال مدير النقل في درعا، مهيب الرفاعي، أن “المديرية سمحت للمواطنين ممن فقدوا رخص سير مركباتهم أو لوحاتها أو كليهما، أو ممن يرغبون بالعمل على خط درعا بيروت من غير أبناء المحافظة، وبعد حصولهم على الموافقات، بالحصول على رخصة سير مؤقتة للحصول بعدها على الرخصة الدائمة وتثبيت اللوحات”.

وأوضح الرفاعي، بحسب صحيفة “الثورة” الرسمية، أنه “يجب على من فقد رخصته ويريد الحصول على الرخصة المؤقتة أن يقوم بفحص مركبته ضمن نطاق الوحدة الإدارية عن طريق مهندس من مديرية النقل، وإحضار ضبط الشرطة الخاص باللوحات المفقودة، واستمارة فحص فني من المديرية”.

وأشار الرفاعي إلى أنَّ “وزارة النقل استجابت لطلبات المعنيين والسائقين بعد تحسن الحالة الأمنية، حيث أعطت أصحاب السيارات السياحية من أبناء محافظة السويداء الموافقة اللازمة للعمل على الخط المذكور”.

وتابع “تم ذلك بسبب النقص الحاد في عدد السيارات التي تعمل على خط درعا – بيروت”، مردفاً أنه “يُشترط الالتزام بنقل الركاب من مراكز الانطلاق في محافظتي درعا و السويداء أو توفير مراكز انطلاق مؤقتة”.

يذكر أن لجنة نقل الركاب المشترك بدرعا، اتخذت في أيار الماضي قراراً يقضي بالسماح للسيارات المسجلة على خط درعا “الأردن والسعودية” بالعمل كاستضافة على خط درعا بيروت لمدة ثلاثة أشهر قابلة للتمديد.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق