محليات

نقابة صيادلة درعا: تسوية أوضاع 85 صيدلي في درعا

قال رئيس فرع نقابة الصيادلة في درعا الدكتور عبد الكريم كيوان إن “الكثير من الصيادلة في درعا المنقطعين خلال سنين الأزمة، بدأوا بمراجعة النقابة للعودة، إذ وصل عدد الذين تمت تسوية أوضاعهم في النقابة إلى 85 صيدلانياً”.

وأوضح كيوان، بحسب صحيفة “تشرين” الرسمية، أن “إجمالي عدد الصيادلة المسجلين في النقابة يبلغ 850 صيدلانياً”، لافتاً إلى أنه “انقطع منهم خلال سنوات الأزمة 380 صيدلانياً”.

وأكد كيوان أن “هناك العديد من الصيدليات غير المرخصة في المناطق التي عادت إلى كنف الدولة مؤخراً، والقليل منها يزاول العمل من خلال صيادلة مختصين، والبقية يعمل فيها أشخاص غير مؤهلين أو مجازين بالصيدلة”.

وأضاف كيوان “بدأت النقابة بإرسال اللجان النقابية إلى تلك المناطق للاطلاع على واقع العمل وإحصاء الصيدليات المخالفة من أجل إلزام الصيادلة بالترخيص حسب الأنظمة والقوانين النافذة، وإغلاق الصيدليات التي لا تنطبق عليها شروط الترخيص فور توافر الظروف المناسبة”.

وأشار كيوان إلى أن” النقابة تحرص على أن تكون جميع الصيدليات تحت سقف القانون وتلتزم بأصول ومعايير المهنة حرصاً على صحة وسلامة المواطن حيث ستتخذ أشد العقوبات في حال عدم الالتزام بالتسوية والامتثال للأنظمة والقوانين النافذة لجهة مهنة الصيدلة”.

يذكر أن الجيش العربي السوري سيطر خلال الشهرين الماضيين على كامل مدينة درعا بعد أن كان جزء منها تحت سيطرة المجموعات المسلحة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق