محليات

نصب على 300 شخصاً .. الأمن الجنائي بالحسكة يلقي القبض على مجرم مطلوب بــ 32 قضية

ألقى فرع الأمن الجنائي في محافظة الحسكة القبض على أحد المطلوبين بـ 32 إذاعة بحث وخلاصة حكم، ونصب على 300 شخصاً في مختلف المحافظات.

كما ألقى فرع الأمن الجنائي خلال الأيام الماضية القبض على أربعة مطلوبين خطرين يوجد بحقهم أحكام قضائية وإذاعات بحث بجرائم قتل وخطف وسلب واحتيال وتحرش وسرقة أموال عامة.

وأوضح مصدر في فرع الأمن الجنائي بالحسكة لتلفزيون الخبر أنه “بناءً على توجيهات قائد شرطة محافظة الحسكة اللواء فايز غازي المحمد، ومتابعة رئيس الفرع العميد محمود جنيد الأحمد، تم خلال الأيام القليلة الماضية إلقاء القبض على عدد من المطلوبين بجرائم قتل وسلب واحتيال وسرقة أموال عامة”.

وتابع المصدر أنه “من خلال المتابعة و الاستدراج، تم إلقاء القبض على المدعو (حسن – ن – ا) مواليد 1970، المطلوب باثنين وثلاثين إذاعة بحث ومذكرة قضائية بجرائم الخطف والاحتيال بقصد الانتقام ومنها خلاصة حكم جنائي 15 سنة أشغال شاقة”.

وأضاف المصدر أنه “بعد توجيهات قائد الشرطة و متابعة عناصر الفرع، تم إلقاء القبض على المطلوب الذي كان يقوم بانتحال صفات ضابط أمن، ويقوم باستغلال ذوي المفقودين أو الموقوفين حيث تم النصب على أكثر من 300 شخصاً”.

وأردف المصدر أن “المطلوب (حسن–ا) قام بخطف فتاة وسجنها في محله، وطلب فدية مالية من ذويها تقدر بستة ملايين ل.س للإفراج عنها”.

وأوضح المصدر أن “الخلاصات الحكمية والمستندات ضد المطلوب تتضمن جرائم التزوير والاحتيال وانتحال الصفة واستلام الحوالات المالية بطرق احتيالية”.

وأكمل المصدر أن “الفرع ألقى القبض على المدعو (عزيز-ر-ع)، مواليد 1983، لإقدامه على خطف فتاة قاصر تبلغ من العمر 13 سنة، وتحرشه بها جنسياً، وتكبيلها وتربيطها بلاصق ومصادرة مسدس حربي نوع كولد أمريكي غير مرخص”.

وتم مداهمة محله وإلقاء القبض عليه، ووجدت الفتاة مربوطة داخل المنزل، وتم تسليمها إلى ذويها بعد أن تم احتجازها لمدة ثلاثة أيام.

كما تم إلقاء القبض على المدعو (عبدالكريم – ح – ص)، مواليد 1979، المحكوم بــ 15 سنة وغرامة 10 ملايين ليرة سورية لصالح محكمة جنايات الحسكة، لإقدامه على سرقة كابلات نحاسية عائدة إلى الدولة.

كما أفاد المصدر بأنه “تم تحويل المدعو (جمعة – خ – ع) إلى القضاء المختص، وهو مطلوب بتهمة اختلاس أموال عامة، وعليه حكم قضائي يصل إلى 15 سنة سجن”.

وكان عناصر فرع الأمن الجنائي ألقوا القبض على المدعو (ط-ا)، مواليد 1992، الذي ارتكب عدة جرائم قتل وخطف وسلب وإطلاق نار، أخرها قيامه بتفجير قنبلة يدوية كانت بحوزته أثناء إلقاء القبض عليه من قبل دورية فرع الأمن الجنائي.

عطية العطية – تلفزيون الخبر – الحسكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق