محليات

مياه الشرب ملوثة بمياه الصرف الصحي في سلمية .. والمنطقة الصحية : لاوجود لحالات تسمم

قال عدد من سكان الحارة الشرقية، في مدينة سلمية، إن المياه التي تصل إلى منازلهم ملوثة، نتيجة اختلاطها بمياه الصرف الصحي، وفق ما نقلوه لتلفزيون الخبر.

وأوضح الأهالي أنهم تقدموا بشكاوى إلى مؤسسة مياه حماة وإلى المنطقة الصحية في سلمية، ليتم العمل على معالجة المشكلة قبل حدوث كوارث صحية للأهالي.

بدوره، مدير مؤسسة مياه حماة، مطيع العبشي، أكد لتلفزيون الخبر صحة ما نقله الأهالي، مضيفا أن “الخط الرئيسي للصرف الصحي الممتد من طريق بري إلى الحارة الشرقية، كان ممتلئ وغير سالك، مما أدى إلى فيضانه واختلاطه بأنابيب مياه الشرب في المنطقة” .

وأضاف العبشي “قمنا بفتح خط الصرف الصحي، وعزل خطوط مياه الشرب، كإجراءات أولية، ونحن بحاجة إلى يومين لاستكمال عملية المعالجة” .

ومن جهة أخرى، قال مدير المنطقة الصحية في سلمية، الدكتور رامي رزوق، لتلفزيون الخبر “بناءً على عدة شكاوي من أهالي الحي الشرقي تتعلق بتغير لون مياه الشرب ووجود رائحة كريهة للمياه، توجهت الفرق الطبية المختصة مع مديرية المياه إلى منازل الأهالي” .

وأضاف رزوق “تم قطف عدد من العينات وإرسالها إلى المخبر المركزي في حماة، ليتبين وجود كميات من النشادر وأن المياه غير صالحة للاستهلاك البشري، وتم قطع المياه عن المنطقة المذكورة كإجراء احترازي” .

وأشار الدكتور رامي إلى أنه “لا وجود لأي حالة تسمم نتيجة لتلوث المياه، وخاصة أنه تم توجيه الأهالي لغسل خزاناتهم وتعقيمها بشكل فوري” .

يذكر أن منطقة سلمية تعاني من نقص في المياه بشكل عام، وخاصة أن المياه تضخ كل ستة أيام للأهالي فقط .

يزن شقره – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق