حوادث

موسم الحرائق السنوي يشتعل.. أضرار مادية في ١٥ حريقاُ حراجياً وزراعياً في اللاذقية

شهدت محافظة اللاذقية الخميس ١٥ حريقاً كان أخطرها الحريق الذي اندلع في رأس البسيط حيث اقتربت بعض ألسنة النيران من بعض المنازل في الساعات الأولى لاندلاع الحريق باعتبار المنطقة فيها تداخل بين المنازل والغابات الحراجية.

وقال مصدر في زراعة اللاذقية لتلفزيون الخبر: إنه “تم اخماد جميع الحرائق التي اندلعت الخميس وتقوم فرق الاطفاء مساء الخميس بعمليات التبريد والمراقبة للمنطقة للتأكد من عدم تجدد اشتعال التيران”.

واستدرك المصدر: “باستثناء حريقين لا تزال فرق الاطفاء تتعامل معهما في قريتي الغنيمية والمارونيات، والوضع تحت السيطرة”.

وأكد المصدر أن “الحرائق كافة لم ينجم عنها أضرار مادية في الممتلكات أو بشرية ولكن هناك بعض الأراضي الزراعية المتداخلة مع الغابات تعرضت أشجارها للضرر بدرجات متفاوتة”.

وأشار المصدر الى أنه “شارك في إخماد الحرائق بالإضافة لاطفائيات وجرارات الزراعة، إطفائيات من فوج الإطفاء والدفاع المدني”.

وأوضح المصدر أن “الحرائق توزعت بين 8 حريق حراجي، و 7 حريق زراعي، حيث اندلعت في قرى البدروسية في البسيط، الدليبات، المارونيات، الغنيمية، دوير بسنديانة، بترياس، الفيض، مرشتي، الشيخ غضبان، الجبصينة، فاقي حسن”.

وكانت نشرت وزارة الداخلية على موقعها أن شرطة ناحية قسطل معاف القت القبض على (مرعي-ه) الذي تسبب في حريق بلدة البسيط إثر قيامه بحرق بقايا أعشاب يابسة لتنظيف أرضه ولم يتمكن من السيطرة عليها لإشتداد الرياح والأجواء السديمية المسيطرة على المنطقة.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق
ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">