رياضة

مودريتش يعترف: أنا مرهق ولم أبلغ قمة لياقتي البدنية

اعترف الكرواتي لوكا مودريتش، نجم ريال مدريد، بأنه مرهق جداً، وبأنه لم يبلغ قمة لياقته البدنية بعد، وذلك بعد خوضه مونديال روسيا، واقتصار إجازته على ثلاثة أسابيع فقط.

وأضاف لوكا، في تصريحات نقلتها صحيفة “سبورت” الكتالونية، “حصلت على راحة لمدة ثلاثة أسابيع فقط، أعتقد أنها الفترة الأقل للراحة منذ بداية مسيرتي الكروية”.

وتابع الفائز بجائزة “الأفضل” “قضينا الأسبوع الأول في الاحتفال، ولم يكن سهلا العودة من جديد بعد كل هذه اللحظات المشحونة بالعواطف، لقد استنزفت تمامًا وبحاجة لبعض الوقت، من أجل العودة لأفضل مستوياتي”.

وأجرت رابطة اللاعبين المحترفين، دراسة هذا العام، شملت 543 لاعباً، ووجدت أن “نحو 46%اللاعبين الدوليين الذين يخوضون 50 مباراة فأكثر في الموسم، امتد موسمهم لفترة أطول”.

وقال 300 لاعب دولي، خضعوا للدراسة، إنهم “بحاجة إلى خمسة أسابيع إجازة بين الموسمين، لا تشمل فترة الإعداد للموسم الجديد، من أجل التعافي تماماً”.

وأوضح مودريتش، الذي شارك بالفعل في ثماني مباريات مع ريال مدريد في كافة المسابقات هذا الموسم، وواحدة مع المنتخب الوطني، إنه “بحاجة للمزيد من الوقت لاستعادة أفضل مستوياته”.

ولعب مودريتش، دوراً بارزاً في وصول كرواتيا لنهائي كأس العالم، قبل الخسارة أمام فرنسا، وساهم قبلها في فوز فريقه ريال مدريد، بلقب دوري أبطال أوروبا، للعام الثالث على التوالي.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق