طافشين

مهاجر سوري يترشح رسمياً لـ “الكونغرس” الأميركي

أعلن المهاجر السوري “نيومان أبو عيسى” عن ترشحه الرسمي للكونغرس الأمريكي، عن ولاية “آيوا” الأميركية.

وبحسب ما نقلت عدد من الوسائل الإعلامية، عن صحيفة “ستارتينغ لاين” الأميركية أنّ ” أبو عيسى ترشح ليعيد تركيز الطاقة على إعادة بناء أميركا، وإعادة بناء مكانتها حول العالم”، منتقداً “الإنفاق العسكري الأمريكي على الحروب في الشرق الأوسط والعالم”.

وأضافت الصحيفة أنّ “أبو عيسى قدم وعودًا بالعمل لإعادة بناء البنية التحتية في أمريكا، وتأمين الرعاية الصحية للجميع، وتطوير النظام التعليمي”، لافتاً إلى أنّ “الجو السياسي الحالي بقيادة ترامب، أنشأ خوفًا من المهاجرين”.

وبحسب الصحيفة الأميركية، نوه أبو عيسى إلى أنّ “وضع أميركا كقوة عظمى يتدهور بسبب علاقتها التنافسية مع الحلفاء وتجاهل المعاهدات ودعم الديكتاتوريات حول العالم”.

ويحمل أبو عيسى الجنسية الأمريكية منذ 25 عاماً، وانضم حينها إلى الحزب الديمقراطي، ولم يترشح سابقًا لمنصب سياسي.

ويعمل المهاجر السوري في وزارة النقل منذ أكثر من 30 عاماً، وهو ناشط في المنظمات المدنية والسياسية مثل “سلام آيوا”، و”مركز جامعة آيوا لحقوق الإنسان”.

وولد مرشح الكونغرس الجديد في دمشق، ويبلغ من العمر 58 عاماً، وانتقل إلى الولايات المتحدة قبل 35 سنة بهدف دراسة الهندسة، وأنهى دراسته الجامعية وحصل على الماجستير في الهندسة المدنية من جامعة جنوب “ديكوتا”.

ويعتبر “الكونغرس” الاميركي، المؤسسة الدستورية الأولى في الولايات المتحدة الأميركية، والهيئة التشريعية في النظام السياسي ويتألف من مجلسين “مجلس الشيوخ”، و”مجلس النواب”.

يذكر أن العديد من المهاجرين العرب، رشحوا أنفسهم للكونغرس الأميركي، وفازوا بمقاعد ضمن تشكيلاته السابقة، مثل الأميركية ذات الأصول الصومالية “إلهان عمر” و الأمريكية ذات الأصول الفلسطينية “رشيدة طليب”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق