محليات

منها منع “السلاش وورق الشدة وطاولة الزهر”.. تعليمات للمطاعم في حلب للوقاية من كورونا

أصدر مجلس مدينة حلب، يوم الأحد، تعليمات لأصحاب المطاعم ومحلات المرطبات بخصوص التدابير الاحترازية والوقائية ضد فيروس “كورونا”.

وأوضح مجلس مدينة حلب، في بيان حصل تلفزيون الخبر على نسخة منه، أن “التعليمات الخاصة بالمطاعم، تشمل أصحاب محلات بيع وصنع المواد الغذائية والمطاعم واللحوم بأنواعها والمشروبات الساخنة والباردة والمرطبات”.

وشدد المجلس على “ضرورة تقيد أصحاب المحلات بعدم عرض المواد الغذائية واللحوم بأنواعها المكشوفة أمام المحل، والتقيد بالنظافة العامة للمحل من خلال تعقيم الأرض والجدران والواجهات ومسكات الأبواب والحمامات”.

وتابع: “بالإضافة التقيد بالنظافة الشخصية لكافة العاملين في المحل وارتداء القفازات والكمامات وأغطية الرأس للعاملين الذين يعملون بشكل مباشر مع المواد الغذائية”.

وذكر المجلس أنه “يجب استخدام التعقيم للخضار النيئة قبل تقديمها بشكل دائم والتوقف فوراً عن تقديم “الأراكيل” ولعب الورق وطاولة الزهر، والتوقف عن تقديم الآيس ووتر والسلاش لغاية 1-5-2020″.

وفي السياق ذاته، أصدر المجلس تعليمات أيضاً لأصحاب محلات الحلاقة الرجالية والنسائية، تتضمن “التقيد بالنظافة العامة للمحل من خلال التعقيم، وارتداء الكمامة أثناء العمل لكافة العاملين”.

ولفت المجلس إلى أنه “يجب استخدام المناديل الورقية بدلاً عن البشاكير، وتعقيم أدوات الحلاقة بجهاز التعقيم المخصص لها، وعدم استخدام أقلام (الشبة) بشكل نهائي”.

يذكر أن مديرية النقل في حلب بدأت يوم الأحد بدورها عملية تعقيم باصات النقل الداخلي قبل خروجها لعملها، على حين بدأت أيضاً عملية تعقيم كافة وحدات المدينة الجامعية في حلب.

وفا أميري – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق
ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">