محليات

منخفض جوي جديد .. وهطولات مطرية أغزرها في المنطقة الساحلية

قال المتنبئ الجوي هاشم شربا لتلفزيون الخبر: “بدأت الكتلة الهوائية شديدة البرودة بالانحسار التدريجي بدءاً من المناطق الجنوبية والغربية، وتتركز ليل الثلاثاء في المناطق الشمالية والجزيرة التي ممكن أن تشهد هطولات ثلجية”.

كما حذر شربا من “تشكل الجليد والصقيع في المناطق الشمالية والجزيرة التي تشكل آخر المناطق التي ستمر بها بقايا الكتلة الهوائية الباردة، بالإضافة إلى المرتفعات الجبلية العالية”.

وأوضح شربا أن “البلاد تأثرت بعد ظهر الثلاثاء بمنظومة جوية أكثر اعتدالاً ورطوبة قادمة من الغرب، حيث أعطت المنظومة الجديدة هطولات بدءاً من المناطق الغربية والشمالية الغربية وصولاً للمنطقة الوسطى ثم الجنوبية وتميزت طلائع الهطولات بكونها ثلجية أو ثلجية ممزوجة بسبب الكتلة الهوائية المقيمة الباردة”.

وأضاف شربا: “الأربعاء ستكون الهطولات مطرية عامة تمتاز بالغزارة وقد تكون مصحوبة بحبات البرد في المناطق الشمالية الغربية والغربية”.

وأردف شربا “وستشهد درجات الحرارة ارتفاعاً تدريجياً، حيث تكون الأربعاء أدنى من معدلاتها بين ٢-٤ درجات مئوية”.

أما بالنسبة للطقس يوم الخميس، فأوضح شربا أن “الهطولات المطرية ستتركز فوق المنطقة الساحلية بشكل رئيسي، وبدءاً من بعد الظهر ستشهد البلاد عموماً استقراراً تدريحياً وارتفاعاً في درجات الحرارة لتصبح حول معدلاتها في المناطق الغربية وأدنى بقليل من معدلاتها في بقية المناطق”.

وكانت شهدت البلاد مطلع الأسبوع الجاري كتلة هوائية شديدة البرودة قادمة من غرب روسيا، أدت إلى درجات حرارة هي الأدنى في الشتاء الحالي.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق