محليات

منتصف آذار القادم موعد انطلاق الرحلات الجوية من وإلى مطار حلب

بين المدير التجاري في السورية للطيران لؤي الحسن عبر برنامج “المختار” الذي يبث عبر “المدينة اف ام” وتلفزيون الخبر، أن “إدراج الرحلات الجوية الداخلية والدولية سيكون في منتصف آذار المقبل”.

وأشار الحسن إلى أن “الرحلات الداخلية مبدئياً ستكون بين محافظتي دمشق وحلب، أما الرحلة الخارجية الأولى فهي إلى القاهرة، ليتبعها مدن أخرى بحسب حاجة السكان”.

ولفت الحسن إلى أن “أسعار الرحلات لا تزال قيد الدراسة، لكنها غالباً ستكون إما مساوية لتكلفة الرحلة من دمشق إلى القامشلي أو أقل بقليل وهي تعادل في الوقت الحالي 40 ألف ليرة سورية للاتجاه الواحد”.

وبين الحسن أن “مشكلة ارتفاع أسعار التذاكر ترجع إلى تكاليف التشغيل الجوي المرتفعة، والتي تختلف عن الأجور البرية، مؤكداً أنها لا ترتبط بالتنافسية بين الشركات، حيث أن التكلفة لدى كل شركة مستقلة عن الأخرى”.

وأضاف الحسن أنه “خلال سنوات الحرب، كانت ولا تزال الرحلات المسيرة بين دمشق والقامشلي خاسرة، إلا أن السورية للطيران استمرت في تسييرها نظراً لعدم إمكانية السفر بطرق أخرى”.

وكانت تكلفة التذكرة للاتجاه الواحد ما بين دمشق وحلب قبل الحرب تصل إلى 2500 ليرة سورية فقط، وفقاً للحسن.

الجدير بالذكر أن الرحلة الأولى من دمشق إلى حلب انطلقت الأربعاء الفائت بعد توقف مطار حلب الدولي لمدة سبع سنوات، وجاءت الرحلة بعد تأمين الجيش العربي السوري الجهة الغربية من محافظة حلب ومناطق عديدة من الريف الشمالي.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق