محليات

مصادرة ٤٨ كيس سكر ودهانات وجميد اللبن معدة للتهريب بريف حمص

صادرت ضابطة جمارك المكافحة 48 كيس سكر اجنبي المنشأ، في منطقة الحسينية بريف حمص الجنوبي، و كمية من “غالونات” الدهان المهرب على محور بانياس طرطوس، بالإضافة الى 15 طنا من مادة جميد اللبن معدة للتهريب الى لبنان في منطقة تلكلخ بريف حمص الغربي.

و بين رئيس ضابطة جمارك المكافحة المقدم إياد عدرا لتلفزيون الخبر ان “عناصر الضابطة صادروا كمية 48 كيس سكر(2400كغ) منشأ أجنبى، محملة في شاحنة في منطقة الحسينية بريف حمص الجنوبي “.

وأضاف المقدم عدرا “حيث اعترف سائق الشاحنة بتحميلها من منطقة الحسينية بريف حمص، لنقلها إلى مدينة حمص” مبيناً انه “تم تسجيل قضية جزائية بمخالفة الاستيراد تهريباً”.

و أوضح المقدم عدرا انه “بلغت الغرامة 4 مليون ليرة سورية” مشيراً إلى أن “القضية انتهت صلحاً، و أحيل ضبط القضية إلى النيابة العامة للملاحقة الجزائية عملاً بالمرسوم ١٣ لعام 1974 وتعديلاته”.

و بين رئيس ضابطة جمارك المكافحة انه “صادرت إحدى الدوريات العاملة على محور بانياس _ طرطوس كمية 22 “غالون” دهان مهرب، حيث تم تسجيل قضية جزائية بمخالفة الاستيراد تهريباً، و بلغت الغرامة 2 مليون ليرة سورية “.

و أضاف المقدم عدرا “قبل أسبوع تم مصادرة شاحنة محملة بـ 15 طنا من مادة جميد اللبن، معبأة ضمن أكياس مفرغة من الهواء، وموضوعة ضمن ألف كرتونة، قادمة من منطقة المزاريب في محافظة حماة”.

و تابع رئيس ضابطة جمارك المكافحة ” ومتجهة إلى جسر الجعفريات في منطقة تلكلخ في ريف حمص الغربي، ليتم نقلها و تهريبها إلى لبنان، عبر المعابر غير الشرعية “.

و أوضح المقدم عدرا أنه ” تم تنظيم قضية جزائية بمخالفة التصدير تهريباً، وتمت المصالحة على القضية و أحيل المخالف إلى النيابة العامة للملاحقة الجزائية عملاً بالمرسوم ١٣ لعام 1974 وتعديل اته، حيث بلغت الغرامة 6 مليون ليرة سورية “.

الجدير بالإشارة أن عمليات التهريب تنشط خلال هده الفترة من سوريا إلى لبنان و بالعكس “تبادل تجاري”، حيث صادرت ضابطة جمارك المكافحة كميات من اسطوانات الغاز المنزلي و المازوت و الدخان و المشروبات بأنواعها المختلفة.

تلفزيون الخبر – حمص

مقالات ذات صلة

ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">