محليات

مشفى سلمية الوطني يستكمل معداته للجراحة العصبية

استكملت إدارة مشفى سلمية الوطني تأمين معدات الجراحة العصبية بحيث أصبح بالإمكان إجراء العديد من العمليات العصبية كعمليات فتح الجمجمة و الأورام الدماغية و الديسك الرقبي في المشفى بالاعتماد على الكوادر الطبية الموجودة.

وبين الدكتور ناصح عيسى مدير مشفى سلمية الوطني لتلفزيون الخبر أنه “أُجريت عمليتا جراحة عصبية نوعيتان في الأسبوع الماضي، و هما عملية نزف دماغي جبهي ثنائي الجانب مع تمزق الجيب السهمي العلوي، وعملية تهتك دماغ و فوق الجافية مع كسر غائر”، مضيفاً أن “العمليتين تمتا بنجاح و المرضى بحالة جيدة”.

وأضاف عيسى أنه ” تم إصلاح جهاز تخطيط السمع و أصبحت عيادة تخطيط السمع بقسم العيادات في مشفى سلمية الوطني جاهزة لاستقبال جميع المرضى الذين يحتاجون لهذا النوع من الخدمة”.

وأوضح عيسى أنه “تم تنظيم مواعيد الزيارات ومنع التدخين ضمن بناء المشفى لتأمين راحة المرضى، كما تم التأكيد على عمليات التنظيف والتعقيم بشكل دائم وبأفضل المواد والمعدات”.

يذكر أنه في الفترة السابقة تم إعادة تفعيل الشعبة الهضمية والمجهر العيني في مشفى سلمية الوطني كما يتم العمل والسعي لتأمين العديد من الخدمات الإضافية بهدف تأمين معظم احتياجات المنطقة الواسعة من ريف حماة.

ويعد مشفى سلمية الوطني المشفى التعليمي الحكومي الوحيد في المنطقة و يخدم مدينة سلمية بالكامل مع القرى المجاورة لها وفي السنوات السابقة زادت كمية الخدمات المقدمة وطالت حتى حدود المحافظات الأخرى وبنفس الفعلية والكادر الطبي.

محمد الأسعد – تلفزيون الخبر – حماة

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق
ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">