العناوين الرئيسيةفلاش

مشاجرة في مدرسة تؤدي لاستئصال “طحال” طالب في اللاذقية .. و مديرة المشفى الوطني تنشر على الفيسبوك وترفض الرد على الإعلام

نشرت مديرة مشفى الشهيد حمزة نوفل (المشفى الوطني) في اللاذقية الدكتورة سهام مخول على صفحتها الشخصية على فيسيوك أن “طفل خامس ابتدائي يتعرض للضرب من قبل زملائه ضمن المدرسة لتكون النتيجة عمل جراحي إسعافي انتهى باستئصال الطحال”.

وحاول تلفزيون الخبر التواصل مع مديرة المشفى الوطني للوقوف على تفاصيل الحادثة مراراً وتكراراً، إلا أنها فضلت عدم الرد، مكتفية بالفيسبوك.

من جانبه، عاقب مدير تربية اللاذقية عمران أبو خليل الكادر التدريسي في مدرسة الشهيد جعفر ناصيف في الرمل الجنوبي، بعد الحادثة.

وعلم تلفزيون الخبر أنه تم إجراء عملية استئصال طحال للطالب “محمد خير حمزة” في الصف الخامس، إثر مشاجرة بينه وبين زميله ما أدى لوقوعه على جسم صلب.

وقال مدير تربية اللاذقية عمران أبو خليل في تصريح لتلفزيون الخبر: “أعفي مدير المدرسة من مهمته وإعادته لعمله الأصلي، وتم تكليف مدرس مادة الرياضة الذي اهتم بحالة الطفل وقام بإسعافه بإدارة المدرسة”.

وأضاف أنه “تم توجيه عقوبة الإنذار المسجل للموجه التربوي المشرف، وتوجيه عقوبة الإنذار المسجل للمناوبين في ساحة المدرسة اثناء الإستراحة الأولى من يوم الإثنين الذي جرت فيه الحادثة كما ورد في جدول المناوبة”.

وتابع أبو خليل:” علمنا بالحادثة عن طريق منشور على “فيسبوك” للدكتورة سهام مخول مديرة المشفى، واستغربنا عدم محاولة أهل الطفل بالاتصال بنا”.

وأردف: “أدخل الطفل محمد، عصر الاثنين إلى قسم الإسعاف وبعد المعاينة تم إجراء عمل جراحي لاستئصال الطحال الذي تعرض لأذية ونزف ناجمين عن الإصابة التي استوجبت التدخل الجراحي، والطالب بحالة مستقرة وقد تجاوز مرحلة الخطر وسيبقى تحت المراقبة الطبية”.

يذكر أن “شبكة أخبار السويداء بدقيقة” على الفيسبوك نشرت أنها تواصلت مع الدكتورة مخول، والتي أخبرتهم بدورها أن الطفل خرج من غرفة العمليات بعد إجراء عملية إسعافية لاستئصال الطحال.

شذى يوسف- تلفزيون الخبر- اللاذقية

مقالات ذات صلة

Exit mobile version
ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">