تعليم

مسؤول: 4 مدارس جديدة في اللاذقية مع بداية العام الدراسي القادم

 

قال مدير الخدمات الفنية في اللاذقية محمد أبو الشكر إنه سيتم مع بداية العام الدارسي 2016 – 2017 افتتاح 4 مدارس جديدة في مدينة اللاذقية، وذلك ضمن خطة وزارة التربية لإكمال و انجاز 13 مدرسة بقيمة 364 مليون ليرة.

وأوضح أبو الشكر لتلفزيون الخبر أن الـ4 مدارس الجديدة التي سيتم افتتاحها هي مدرسة خَلف مالية اللاذقية (لم يتم تسميتها بعد)، ومدرسة 7 نيسان في القرداحة، ومدرسة نديم القاضي في جبلة، ومدرسة في منطقة جب حسن، و جميعها ستدخل الخدمة مع بداية العام الدراسي القادم.

وتابع أبو الشكر “ستقدم هذه المدارس الخدمات لطلاب التعليم الأساسي، حيث سيتم نقل الطلاب من مدارس المدينة المزدحمة وإعادة توزيعهم في المدارس الجديدة، وذلك وفقاً لما تقرره وزارة التربية التي ستعمل على إعادة توزيع الطلاب بعد تسليمها المدارس جاهزة”.

وأضاف أبو الشكر “الهدف الأساسي من بناء المدارس هو تخفيف الضغط عن مدارس اللاذقية بعد ازدياد عدد السكان خلال سنوات الحرب، وعملنا يقتصر على تسليم المدارس، والباقي ستتولى وزارة التربية تنفيذه”.

وأشار مدير الخدمات الفنية في اللاذقية في حديثه لتلفزيون الخبر إلى أن هناك عدد من المدارس مازالت قيد البناء والتأهيل ومنها مدرسة في المشروع العاشر، ومدارس في قرى عين جندل ونينيتي والعامود، كما تم تأهيل بعض المدارس في ريف اللاذقية الشمالي والعمل مستمر على إعادة تأهيل ما تبقى من مدارس تعرضت للتخريب”.

وكان عدد سكان اللاذقية ازداد بشكل كبير خلال سنوات الحرب، ما سبب عبئاً على المدارس وعدم قدرتها على استيعاب الأعداد الكبيرة للطلاب، نتيجة لنزوح عدد كبير من المواطنين من المدن الساخنة وخاصة حمص وحلب ودمشق.

سها كامل – تلفزيون الخبر – اللاذقية

مقالات ذات صلة

ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">