محليات

مركز للقثطرة وجراحة القلب.. قريباً في المشفى العمالي بحمص

كشف مدير عام المشفى العمالي بحمص الدكتور عصام عودة لتلفزيون الخبر أنه ” خلال الأشهر القادمة سيتم انجاز مركز القثطرة وجراحة القلب في المشفى بعد أن حصلنا على الموافقات اللازمة لتخديم العمال في المؤسسات العامة مجاناً و باقي المواطنين بأسعار مخفضة”.

وأضاف عودة ” كما يتم العمل مع اتحاد العمال لدعم المشفى بالأجهزة الطبية و إصلاح الأجهزة المعطلة وحل المشاكل التي تعترض المشفى ” .

وقال مدير عام المشفى العمالي بحمص إن ” عدد مرضى الإسعاف المراجعين للمشفى منذ بداية العام وحتى بداية شهر تشرين الأول قارب 5000 مريض قُبل منهم في قسم الإقامة نحو 2000 مريض ” .

وأضاف عودة ” كما راجع العيادات الخارجية في المشفى العمالي خلال التسعة أشهر السابقة 25000 مريض وتم انجاز 900 عملية جراحية متنوعة و 1169 اختبار وظيفة و نحو 3000 صورة طبقي محوري و 3868 صورة إيكو و 37635 تحليل و 6000 صورة أشعة و 1600 تخطيط قلب ” .

وأوضح عودة أن ” المشفى مؤلف من كتلتين الأولى مؤلفة من طابقين وتحتوي على 52 سرير إقامة و8 أسرة في وحدة العناية المشددة، والكتلة الثانية هي قسم العيادات الخارجية والتي يتواجد فيها طاقم طبي من كافة الاختصاصات ويعمل ضمن فترة الدوام الرسمي على معاينة المرضى ” .

وبين عودة ان ” المشفى يضم قسماً للإسعاف جرى تزويده بسيارة اسعاف حديثة مجهزة بوحدة عناية مشددة وقسماً للأشعة ( الأشعة البسيطة والصور الظليلية وإيكو دوبلر ثلاثي الأبعاد وطبقي محوري وقسم التنظير الهضمي وحالياً يتم العمل على تجهيز جهاز ERCP لتنظير الطرق الصفراوية ). ”

وتابع مدير عام المشفى ” كما يوجد قسماً للمخبر والذي يتم فيه إجراء جميع التحاليل الطبية و الهرمونية، بالإضافة إلى وحدة غسيل الكلى واختبار الجهد وعناية مشددة كاملة مع منفسة واختبارات لوظائف الرئة واختبارات لتخطيط السمع ” .

وأشار الدكتور عودة إلى أن ” المشفى ينجز معظم أنواع العمليات الجراحية والتنظيرية حيث تم تجهيز المشفى بجهاز تنظير جراحي حديث بالإضافة الى جهاز التنظير البولي وجهاز فاكو من أجل العمليات العينية بما فيها السات”.

وأضاف “كما يتم إجراء جميع العمليات العصبية بما فيها المجهرية وعمليات الجراحة الفكية والجيوب التنظيرية كما يتوفر جهاز ليزر نوعي لعمليات البواسير ” .

وقال الدكتور عصام عودة لتلفزيون الخبر: ” تم التنسيق بين إدارة المشفى و اتحاد العمال والنقابات من جهة وبين مدراء المؤسسات الحكومية لمعالجة العمال في المشفى وتقديم الخدمات الطبية اللازمة لهم”.

وأوضح عودة ” أن المشفى غير ربحي وهو متعاقد مع جميع شركات التأمين الصحي والجمعيات الخيرية، ولا يحمّل المريض أية فروقات مالية إذا كان مؤمناً .

يذكر أن المشفى العمالي بحمص تابع للاتحاد العام لنقابات العمال ويقدم خدماته لجميع العاملين في المؤسسات العامة مجاناً وبأسعار مخفضة لباقي المواطنين ، كما أقرت إدارة المشفى مؤخراً تخفيضاً إضافياً لذوي العمال وذوي الشهداء والجرحى والعسكريين.

محمد علي الضاهر _ تلفزيون الخبر _ حمص

مقالات ذات صلة

Exit mobile version
ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">