محليات

مركز غاز للطلاب المقيمين خارج المدينة الجامعية بحلب

قال مدير فرع شركة “سادكوب” بحلب سائد البيك لتلفزيون الخبر: إنه “تم فتح مركز في سوق الإنتاج من أجل تأمين مادة الغاز للطلاب الجامعيين من خارج محافظة حلب، والذين يقطنون في منازل مستأجرة، وليس في المدينة الجامعية”.

وبين البيك أن “المركز تم افتتاحه لمعالجة مثل هذه الحالات التي يكون فيها الشخص مقيم في حلب ونفوسه من محافظة أخرى، ولا يستطيع إخراج بطاقة ذكية من حلب”.

وأشار البيك إلى أنه “ما على الطالب سوى التوجه إلى المركز الموجود في سوق الإنتاج وتسجيل بياناته كاملةً من أجل الحصول على الأسطوانة كل ثلاثة أشهر”.

وكان وصل لتلفزيون الخبر عدة شكاوى من طلاب جامعيين من خارج المحافظة، يقطنون بالآجار خارج المدينة الجامعية، حول “عدم قدرتهم على الحصول على مادة الغاز لمنازلهم، لعدم امتلاكهم بطاقة ذكية، كونهم خارج محافظتهم”.

وبين أحد الطلاب لتلفزيون الخبر أن “عدداً كبيراً منهم من خارج حلب لا يقطنون في المدينة الجامعية، بل في بيوت آجار بمناطق مختلفة، والكثير منهم يحتاجون لمادة الغاز، لكنهم لا يستطيعون الحصول على البطاقة الذكية الخاصة بالغاز لأن نفوسهم خارج المحافظة، ولايملكون دفتر عائلة بالطبع”.

وأوضح المشتكي أن “بعض الطلاب أيضاً يسكنون بمنازل أقارب لهم يكونون خارج سوريا، وبالنتيجة أيضاً لا يستطيعون الحصول على الغاز بسبب عدم توفر دفتر عائلة أصحاب المنزل المسافرين”.

يذكر أن عملية توزيع الغاز عبر البطاقة الذكية في مدينة حلب كانت بدأت منذ الشهر الرابع من العام الحالي، حيث تحصل العائلة الواحدة على اسطوانة كل 23 يوماً.

وفا أميري – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق