محليات

مرتديلا فاسدة في أسواق الحسكة

ضبطت مديرية الشؤون الصحية في مجلس مدينة الحسكة بالتعاون مع مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك كمية من المرتديلا ذات المنشأ التركي الفاسدة .

وبين مصدر من مديرية الشؤون الصحية بمجلس المدينة لتلفزيون الخبر أن “الدوريات المشتركة بين المديرية و مديرية التموين ضبطت كمية من مرتديلا (هنية) ذات منشأ تركي ونتيجة تحليلها تبين أنها فاسدة وغير صالحة للاستهلاك البشري”

وتابع المصدر “تم تنظيم الضبط بحق المخالف ومصادرة الكمية من قبل مديرية التجارة الداخلية وإتلافها أصولاً وبلغت الكمية ١٠٠ طرد على الرغم من أنها غير منتهية الصلاحية”.

وأشار المصدر إلى أن “مديرية الشؤون الصحية أثناء عملها خلال الأسبوع الماضي نظمت ثمانية ضبوط صحية تتعلق بعدم التقييد بالشروط الصحية وعدم ارتداء قميص والتعامل مع مواد منتهية الصلاحية”.

في حين “تم مصادرة ١٨ كغ من المواد المنتهية الصلاحية وهي (دبس تمر ديريك ١٣ كغ، وجبنة مثلثات البطريق ٥ كغ) , وتم تنظيم ضبط بحق المخالف ومصادرة الكمية أصولاً” .

من جانبها نظمت دوريات مديرية التجارة الداخلية 12 ضبطا تموينيا بحق الفعاليات التجارية منذ بداية الشهر الحالي إضافة إلى مصادرة وإتلاف كمية من المعلبات الغذائية المنتهية الصلاحية.

يشار أن أسواق محافظة الحسكة تشهد انتشارا كبيرا للبضائع التركية و العراقية والتي تدخل عبر معبر التونسية ” سيمالكا” النهري (غير الشرعي) مع إقليم شمال العراق و الذي تديره “الإدارة الكردية” .

الجدير بالذكر أن المواطنين يطالبون في جميع اللقاءات الرسمية والحزبية والعمالية في محافظة الحسكة، بضرورة تشديد الرقابة التموينية على الأسواق، و التي دائماً يصفونها بــ “الميتة” والغائبة كلياً .

عطية العطية – تلفزيون الخبر – الحسكة

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق