محليات

مدينة عدرا الصناعية في معرض دمشق الدولي .. استثمارات واعدة وفرص عمل للمهندسين الجدد

قال معاون مدير عام مدينة عدرا الصناعية – رئيس دائرة الاستثمار المهندس مدين نصرة لتلفزيون الخبر إن “مشاركتنا في معرض دمشق الدولي جاءت كمشاركة إحدى المدن الصناعية في جناح وزارة الادارة المحلية”.

وأوضح المهندس نصرة أن “مشاركة مدينة عدرا الصناعية في معرض دمشق الدولي بدورته الـ 60 جاءت لنعرف عن المدينة أكثر، كما يستطيع الصناعي تقديم طلب للاكتتاب خلال المعرض، ونسجله ثم يزورنا في مدينة عدرا الصناعة ونجهّز المقسم”.

وتابع “كما نستقبل طلبات للتوظيف هنا في جناحنا، ونساعد على توفير فرص عمل خاصة للمهندسيين الجدد الذين زاروا المعرض وتقدموا ببياناتهم”، موضحاً “نأخد هذه البيانات لنوصلها للصناعيين الذين يبحثون عن مهندسين جدد للعمل ضمن مدينة عدرا الصناعية”.

وأضاف معاون مدير عام مدينة عدرا الصناعية أن “هنالك العديد من عوامل الجذب في مدينة عدرا الصناعية أهمها خفض كلف الإنتاج في المدينة الصناعية، حيث يوجد تكامل صناعي، والمنتج يحتاج إلى عمل وتعبئة وتغليف كله متاح في المنطقة المحيطة، إضافة إلى صيانة خطوط الانتاج”.

وأكمل “تتيح المدينة الصناعية بعدرا أيضاً التقسيط للمقاسم خمس سنوات أو عشر سنوات بدفعات أولى 20% أو 30% ، إضافة إلى كامل خدمات البنى التحتية من صرف صحي وماء وغيرها”.

وبالنسبة للخطط المستقبلية قال المهندس نصرة لتلفزيون الخبر “نعمل على إقامة المرفأ الجاف في مدينة عدرا الصناعية الذي يخفض من الكلف والزمن”.

وتابع المهندس نصرة “إضافة إلى أننا بدأنا بنتفيذ خدمات البنى التحتية للمدينة السكنية في عدرا العمالية لتأمين سكن للعاملين في المدينة الصناعية والإداريين أيضاً”.

و ختم معاون مدير عام مدينة عدرا الصناعية – رئيس دائرة الاستثمار في مدينة عدرا الصناعية المهندس مدين نصرة حديثه لتلفزيون الخبر بالقول “سنبدأ في العام 2019 بإقامة معرض دائم لمنتجات عدرا الصناعية أيضاً”.

وتعد مدينة عدرا الصناعية هي واحدة من أربع مدن صناعية في سوريا، (مدينة عدرا الصناعية بريف دمشق – المدينة الصتاعية حسياء حمص – المدينة الصناعية في حلب الشيخ نجار- و مدينة دير الزور الصناعية).

وتبلغ مساحتها الإجمالية 7000 هكتار منها 3500 هكتار مقاسم صناعية، العدد الكلي للمقاسم 10331 مقسم صناعي مخصص منهم حتى هذه اللحظة نحو 4491 مقسم.

و بعد التعافي الذي شمل كامل مساحات الوطن تستقبل مدينة عدرا الصناعية جميع أنواع الاستثمارات الوافدة، بكافة القطاعات الهندسية الكيميائية ومواد البناء وغيرها.

سها كامل – تلفزيون الخبر – دمشق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق