محليات

مدير عام كهرباء ريف دمشق لتلفزيون الخبر: حملة توسيع مراكز التحويل هدفها تخفيف الأحمال

أكّد مدير عام شركة كهرباء ريف دمشق، خلدون حدى، لتلفزيون الخبر “استمرار ورشات كهرباء الريف بتوسيع مراكز التحويل واستبدال المحولات الموجودة في بعض المناطق، التي تتعرض أحياناً لفصل في قواطع تغذيته، بهدف التخفيف من زيادة الأحمال عليها”.

وبيّن حدى أنّه “تم توسيع 12 مركز تحويل مؤخراً في مدينة جرمانا، بالإضافة إلى تركيب مركزين جديدين في منطقة دف الصخر بالمدينة نفسها”.

وأشار مدير كهرباء الريف إلى أنّه “تم وضع مركز تحويل جديد في جديدة عرطوز في الخدمة على مخرج الريفية استطاعة 630 كيلو فولط أمبير”.

وأردف حدى أنه “تم توسيع مركزين تحويل في منطقة دروشة، وتكبير الأول منها من 400 كيلو فولط أمبير إلى 1000 كيلو فولط أمبير”، مشيراً إلى أنّه “تم تركب مركز تحويل 400 استطاعة جديد في المنطقة ذاتها”.

وبيّن حدى أنّ “ورشات كهرباء الريف قامت أيضاً باستبدال محولة جانب جامع الرجاء، في منطقة جديدة عرطوز، من استطاعة 400 كيلو فولط أمبير إلى استطاعة 630 كيلو فولط أمبير، من أجل التخفيف عن حمولة المراكز المجاورة”.

وأشار حدى إلى أنّه “تم إصلاح كافة الأعطال التي نجمت عن العواصف الثلجية على مخرج مغر المير، بالإضافة إلى إصلاح خطوط التوتر المتوسط والمنخفض في قرى قلعة جندل وعيسم وبقعسم في قرى جبل الشيخ من قبل عناصر مكتب طوارئ قلعة جندل، وإصلاح الأعطال التي طرأت أيضا على مخرج عرنة المنطلق من محطة تحويل قطنا”.

وأوضح مدير عام شركة كهرباء ريف دمشق أنّه تم “شد خطوط المتوسط والمنخفض المغذية لمضخة مياه قرية الدير وقرية عين الشعرة وخربة السودا من قبل عناصر طوارئ حينة”، مبيناً أنّه “تم الاثنين تكبير مركز تحويل في الهيجانة أيضاً”.

وكانت منطقة جديدة عرطوز شهدت منذ يومين حالات انقطاعات طويلة في الكهرباء، نتيجة فصل القواطع الترددية عليها بسبب الحمولات الزائدة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق