محليات

مخالفات أكشاك شارع الحقوق ليست الأخيرة .. حملة في دمشق لإزالة التجاوزات

بدأ مجلس محافظة دمشق منذ يوم الجمعة بحملة لإزالة المخالفات للبسطات التابعة للأكشاك، في كافة مناطق المدينة، وكانت أول الأكشاك المستهدفة، الموجودة بشارع كلية الحقوق في البرامكة وجسر الرئيس.

وبين عضو المكتب التنفيذي لقطاع التموين مازن دباس لتلفزيون الخبر، أن “المخالفات التي يتم إزالتها هي بكافة أحياء المدينة، للتعديات والبسطات المخالفة المنتشرة أمام وعلى جانبي الأكشاك، وليس إزالة الكشك”.

وأضاف: “هذه التعديات تأخذ مساحة كبيرة في الأرصفة التي لم يعد المواطن يستطيع المشي عليها، الأمر الذي يسبب ازدحاما كبيرا وعرقلة لسير السيارات بسبب اضطرار المشاة العبور من الشارع”.

وأكد دباس أن “إزالة المخالفات في البرامكة لم تكن بشكل مفاجئ، بل تم إنذار أصحاب الأكشاك بالتقيد بالقانون وإزالة تعدياتهم منذ حوالي الشهرين، لكن لم يستجب أحد منهم، وبالنتيجة بدأنا عملية الإزالة والمخالفة”.

وأشار دباس إلى أنه “تمت إزالة مخالفات أيضاً لأكشاك موجودة على أوتوستراد المزة والشيخ سعد، وهذا الأمر مستمر بكافة أحياء المدينة لكل مخالف”.

يذكر أن المساحات المرخصة للأكشاك هي 4 بـ 2 متر، وهذه المساحة يسمح لصاحب الكشك فيها وضع ما يشاء من معروضات، أما عند تجاوز تلك المساحة يتم مخالفته وإزالة البضاعة.

وفا أميري – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق