محليات

محافظة دمشق تحدد موعد نقل “البولمانات” إلى الكراج الجديد

بيّن عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل في محافظة دمشق باسل ميهوب لتلفزيون الخبر أنه ” اعتباراً من 6 أيار الجاري، سيتم نقل جميع البولمانات إلى الكراج الجديد مقابل شركة “سيرونيكس”، عند مدخل مدينة دمشق الشمالي”.

وأوضح ميهوب أنه “تم تأهيل المنطقة الواقعة في مدخل دمشق الشمالي مقابل شركة “سيرونيكس” في القابون، وتبلغ مساحتها 9 آلاف م2، مع بعض التوسع ليصبح مركز انطلاق ووصول، لجميع باصات النقل العاملة والتي كانت تنطلق من مركز القابون القديم”.

وقال ميهوب إن “قرار النقل جاء لإنهاء حالة الفوضى والعشوائية في عملية النقل من و إلى العاصمة، نتيجة الوقوف والانطلاق وتحميل الركاب الكيفي الذي كانت تقوم به شركات النقل خلال السنوات الماضية، وعرقلة المرور على مدخل دمشق في منطقة العدوي على جانبي الطريق”.

وأشار ميهوب إلى أن “القرار يشمل كل الشركات المرخصة العاملة في المناطق الشرقية والشمالية والوسطى والساحلية”، علماً أنه “لم تحدد هذه الشركات عدد الباصات التي ستشغلها على هذه الخطوط، كون عدداً من الشركات تعرضت باصاتها للحرق أو السرقة”.

ونوه ميهوب إلى أنه “اعتباراً من 6 أيار الجاري، لن يسمح لأي باص بالوقوف على الطريق العام في منطقة العدوي، وجميع الشركات ملزمة بالانطلاق والعودة إلى هذا الكراج، وكل باص يخالف ذلك ستطبق بحقه الإجراءات القانونية”.

ولفت ميهوب إلى أنه “بعد الـ6 من الشهر الجاري ستقوم محافظة دمشق بإعادة تأهيل أوتوستراد العدوي لإصلاح الضرر الذي تعرض له الطريق والأرصفة، نتيجة توقف هذه الباصات، عليهم، لفترة طويلة “.

يذكر أن كراج البولمان القديم الواقع في منطقة القابون، كان توقف عن العمل خلال سنوات الحرب، نتيجة وقوعه على خط تماس مع التنظيمات المسلحة المتشددة، الأمر الذي أدى لنقل مركز تجمع البولمانات إلى أوتستراد العدوي.

منار محرز – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق