محليات

محافظة دمشق تحدد أماكن ألعاب الأطفال في العيد

حددت محافظة دمشق أماكن ألعاب الأطفال في المدينة خلال فترة عيد الفطر، وفق قرار أصدره المكتب التنفيذي للمحافظة بحسب “سانا”.

وتتوزع أماكن الألعاب في العيد في مناطق “ركن الدين مقابل جامع صلاح الدين، والساحة الخالية شرق مدرسة حسن الملا، وشارع أسد الدين أمام مدخل مدرسة أحمد أومري، وعلى أوتوستراد المزة بعد مدينة الجلاء بستان الشام حديقة الطلائع سابقاً.”

وأضافت المحافظة في قرارها أنه من الأماكن التي توزع فيها الألعاب أيضاً “المهاجرين خورشيد ثاني البيروني امتداد جامع الكتاني، والساحة خلف المدينة الجامعية ببرزة، ومقابل جامع السلام ببرزة البلد والشاغور في المنطقة الصناعية، وشارع شكري الطباع قرب مدرسة طلحة، وساروجة الساحة المقابلة لمدرسة غسان عبود وساحة البحصة”.

ومن المناطق التي حددتها المحافظة لأماكن الالعاب “شارع بغداد وعين الكرش وشارع الورد والشرف الأعلى أمام مجمع المدارس، وشارع بغداد جادة عاصم مقابل مدرسة شكيب أرسلان ونزلة سوق النحاسين”.

وأضافت المحافظة على المناطق المخصصة للألعاب “كورنيش الميدان دخلة مقسم الهاتف، وبالتضامن نهاية شارع الجلاء ساحة مسبق الصنع، وبشارع ابن بطوطة جانب أبنية النازحين في الميدان زاهرة”.

كما أضافت المحافظة على مناطق اللعب “منطقة القدم بنهر عيشة خلف صالة الخضار والفواكه، وجانب مدرسة مجاهد العامري وبالدحاديل مقابل جامع خديجة والخليدية ساحة، وفي دمر الشرقية خلف المركز الصحي بدمر البلد وتحت المعصرة، وفي كفرسوسة ساحة غندور وبجانب مدرسة ناصر كنعان وبتنظيم كفرسوسة مقابل حديقة التنظيم”.

ومن المناطق التي وزعت المحافظة أماكن اللعب فيها “القابون ساحة الغفران أمام مقسم الهاتف، وجمالة أمام برج عبد الباقي وخلف جامع الإحسان، وفي الحسينية بموقعين ضمن المشروع القديم ومشروع التوسع”.

وبحسب القرار “كُلف قسم شرطة دمشق بوضع دوريات ثابتة في جميع المواقع المعتمدة للتأكد من تراخيص الألعاب وإزالة الألعاب غير المرخصة بالتعاون مع مديريات الصيانة ودوائر الخدمات”.

ونوه القرار إلى “ضرورة توفر شروط السلامة للألعاب ومنع الألعاب الكبيرة التي يزيد ارتفاعها أكثر من 4 أمتار ونصف وتتسع لأكثر من 10 أشخاص والألعاب ذات الدورة الكاملة”.

وأضاف القرار أنه “تم تكليف مديرية دوائر الخدمات وبالتنسيق مع مديرية الشؤون الصحية للقيام بجولات لمكافحة الأطعمة المكشوفة”.

يذكر أنّ عطلة عيد الفطر تحدد بنهاية شهر رمضان المبارك ومن المحتمل أن تأتي هذا العام في الأسبوع الأول من شهر حزيران المقبل.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق