محليات

محافظة حماة تطلق الحملة المحلية ضد مرض الحصبة

أطلقت محافظة حماة، الحملة المحلية ضد مرض الحصبة، والتي تقيمها وزارة الصحة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية و”اليونيسيف”.

وتستهدف الحملة الأطفال من عمر سبعة أشهر وحتى سن دخول المدرسة، وتستمر حتى السادس والعشرين من شهر تموز الجاري.

وقال مدير صحة حماة الدكتور عامر سلطان لتلفزيون الخبر إن “الحملة تستهدف تلقيح 299687 طفل وسيشارك في الحملة 70 فريق جوال، إضافة الى 142 مركزاً صحياً سيستقبلون الأطفال طيلة أيام الحملة”.

وأوضح الدكتور سلطان أن “إقامة الحملة الحالية ضد مرض الحصبة يتم بغض النظر عن اللقاحات السابقة، حيث سيتم متابعة الأطفال غير الملقحين والمتسربين عن اللقاحات الروتينية على حد سواء”.

وبيّن مدير صحة حماة أن “التلقيح بجرعتين إثنتين من لقاح الحصبة، يؤمّن حماية تدوم طوال العمر، ويوفر الحماية للأطفال والمجتمع، وهو آمن ومعتمد من قبل المنظمات الدولية، ومتوافر في جميع المراكز الصحية والفرق الجوالة التي تم تدريبها بشكل جيد ويعطى بشكل مجاني”.

ودعا الدكتور سلطان جميع الأهالي إلى استكمال جرعات الأطفال كافة ،لأن عدم استكمالها يعني عدم التلقيح

وأشار مدير صحة حماة إلى أنه “يجب على جميع الأهالي اصطحاب بطاقات التلقيح إن وجدت، وفي حال عدم توافرها سيتم تزويدهم ببطاقات جديدة”.

ومرض الحصبة هو التهاب في المسالك الهوائية التنفسية يسبّبه فيروس معدٍ جداً، ومن أعراضه السعال، و الزكام، و تهيّج العينين وأحمرارهما، و أوجاع في الحلق، و ارتفاع درجة الحرارة، وطفح بشكل بقع حمراء تظهر على الجلد.

محمد الأسعد – تلفزيون الخبر – حماة

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق
ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">