محليات

محافظة الرقة تحدد مراكز عمل الجهات العامة في المناطق المحررة اعتباراً من 14 تموز

أصدرت محافظة الرقة قراراً حددت بموجبه مراكز عمل الجهات العامة في المناطق المحررة منها، اعتباراً من تاريخ 14 تموز القادم.

وجاء في القرار الذي تلقى تلفزيون الخبر نسخة منه أنه “يكلف مديرو الجهات العامة بقطاعيها الإداري والاقتصادي، بموافاتنا مذكرة تفصيلية تتضمن آلية العمل المعتمدة لديهم في المناطق المحررة”.

وتابع القرار “وكذلك أسماء العاملين المكلفين بالعمل في مقرات العمل التابعة لهم، ولكل جهة عامة على حدة، وذلك خلال مدة أقصاها أسبوع اعتباراً من تاريخ القرار”.

وبين القرار أنه “بالنسبة للجهات العامة التي تقتضي طبيعة عملها وجوب توفر البنى التحتية ( اتصالات، انترنت.. وغيرها)، والتي لاتزال غير متوافرة بالشكل الأمثل في المناطق المحررة، تستمر بممارسة مهامها في المقرات المؤقتة لها حالياً”.

وأضاف “على أن تتقدم بدراسة تفصيلية لتفعيل الخدمات المقدمة من قبلها وبشكل تدريجي في المناطق المحررة لحين تأمين البنى التحتية اللازمة لها”.

يشار إلى أن محافظة الرقة شهدت حدوث جرائم كبيرة ارتكبها تنظيم “داعش” خلال احتلاله لها لعدة سنوات وتحويلها إلى ما يسمى “عاصمة للخلافة” في سوريا.

كما أن طائرات “التحالف الدولي” بقيادة أمريكا دمرت أكثر من 80% من مدينة الرقة وريفها بحجة محاربة تنظيم ” داعش” ما أدى لاستشهاد المئات من المدنيين وتدمير البنية التحتية للمحافظة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق