محليات

محافظة الحسكة تطلب عون “يونيسيف” لتلبية احتياجات الوافدين

بحث محافظ الحسكة اللواء جايز الموسى خلال اجتماعه مع مدير مكتب منظمة اليونيسيف بالمحافظة غسان مضية سبل زيادة الدعم للمحافظة في مجالات المياه والتربية والصحة لاسيما بعد ازدياد أعداد الوافدين إليها من المحافظات الأخرى.

وطالب محافظ الحسكة المنظمة الدولية بضرورة المساعدة في حفر بئر للمياه في مركز اللؤلؤة الطبي المحدث وسط مدينة الحسكة نتيجة لحاجة المركز له وبأسرع وقت ممكن، تأمين الوجبات الغذائية المدعومة للأطفال الذين يعانون من سوء التغذية، والتعاقد مع أطباء من ذوي السمعة الحسنة لتأمين وصفات دواء للمرضى الفقراء الذين يحتاجون لعلاج دوري بشكل مجاني.

وطالب المحافظ أيضاً بتأمين صهاريج مياه لأهالي ناحية مركدة والقرى التابعة جنوب الحسكة لها، مشدداً على ضرورة التعاون والتنسيق والمصداقية بين جميع الجمعيات الخيرية العاملة في المحافظة وصولاً لتقديم المساعدات للمواطنين المحتاجين والفقراء.

من جانبه مدير مكتب اليونيسيف غسان مضية أكد أننا “سنعمل على توسيع عمل الجمعيات الخيرية والأهلية العاملة في محافظة الحسكة منذ بداية العام القادم وسيتم بالتنسيق مع السيد المحافظ تخصيص جمعيات تعمل باتجاه محافظة الرقة وأخرى باتجاه محافظة دير الزور وستتم دراسة إمكانات كل جمعية وقدراتها على إيصال المساعدات لكل المحتاجين والفقراء”.

وأضاف مضية “سنعمل على تأمين لباس شتوي للأطفال وسنولي اللقاح للأطفال والنساء الحوامل كل الرعاية والاهتمام وصولاً إلى ولادة سليمة وتوفير ثلاجات وصناديق تعمل بالطاقة الشمسية لحفظ اللقاح وتأمين الحليب للأطفال”.

مدير صحة الحسكة الدكتور محمد رشاد خلف طالب خلال اجتماع منظمة اليونسيف “بتأمين حواضن للأطفال لمركز اللؤلؤة الطبي وتوفير أدوية مكافحة التلاسيما وغرفة عناية مشددة للأطفال وأجهزة تنفس آلي وأجهزة رذاذ لمرضى الربو”.

بدورها، مديرة التربية الهام صورخان أشارت إلى أن “القطاع التربوي بأمس الحاجة للمقاعد الدراسية وغرف مسبقة الصنع لاستيعاب كافة التلاميذ والطلاب نتيجة إغلاق المدارس في الأحياء وتأمين مدافىء أيضاً للمدارس وتأمين لباس الشتوي للأطفال”.

و أكد مدير عام مؤسسة المياه المهندس محمود العكلة أن “المحافظة تحتاج لكميات كبيرة من مواد تعقيم المياه كون الكميات الموجودة حالياً تكفي لشهر شباط القادم فقط وتأمين مولدات لمحطات الضخ والمساعدة في حفر آبار سطحية وضرورة تأمين 50 حاقن لآبار المياه و المساعدة في إصلاح المضخات العمودية المعطلة”.

عطية العطية – تلفزيون الخبر – الحسكة

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق
ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">