محليات

مجلس مدينة حماه يقرر رفع أجور محال الحرفيين في المدينة الصناعية

أصدر مجلس مدينة حماه قراراً برفع أسعار استثمار محال الحرفيين في المدينة الصناعية بنسبة عشرة أضعاف، مهدداً بذلك القرار بطرد 139 حرفي و800 عامل يكسبون قوتهم من العمل في تلك المحال.

وقال مدير الشؤون القانونية في مجلس مدينة حماه عماد بركات، لبرنامج “المختار” الذي يبث عبر إذاعة “المدينة اف ام” وتلفزيون الخبر، إن “في المنطقة الصناعية هناك 136 محلا مستثمرا من قبل الحرفيين بناء على عقود استثمار، منها منذ عام 2000، أو قبلها بعدة سنوات أو بعد، ببدل استثمار أصبح متدني قياساً مع ارتفاع الأسعار”.

وبين بركات أنه “بناءً على توجيهات المجلس واعتراضات الحرفيين، سيدرس المجلس التوجيه لإنصاف الطرفين من حرفيين ومجلس المدينة بما يضمن حقوقهم جميعاً، وذلك خلال يومين أو ثلاثة”.

وأكد بركات أنه “لم يحدث أي حالة إخلاء أو أخذ أي إجراء قاسي على الحرفيين”، قائلا “لأننا لن نتخلى عنهم”.

وعن أسعار الاستثمار الجديدة، قال بركات إن “السعر تقريباً شبه موحد، لأن المحال كلها تمثل وحدة حرفية مبنية من مجلس المدينة، ويمكن أن يختلف السعر قليلاً حسب سنة الاستثمار”.

وكان هناك قرار صادر عن مجلس الوزراء سنة 2008 بأحقية تملك أصحاب المحلات في المدينة الصناعية بعد استثمارها لمدة تزيد عن 15 عاماً، ولم يطبق حتى الآن.

الجدير بالذكر أن الحرفيين نقلوا إلى المدينة الصناعية واستثمار محال فيها بعد أن كانوا يعملون في محالهم وسط البلد لتحسين صورة المدينة، وتمت الموافقة بناء على قرار التملك المذكور.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق