محليات

مجلس مدينة حلب يصدر قراراً بمنع تواجد البسطات في الأسواق ونقلها لأماكن جديدة مخصصة

أصدر مجلس مدينة حلب قراراً يقضي بمنع كافة أصحاب البسطات من إشغال بعض الأسواق التجارية، “ونقلهم إلى المواقع الجديدة المخصصة لهم في ساحة سوق هنانو وأمام القصر البلدي وسوق باب جنين، اعتباراً من يوم السبت 14 – 4 – 2018”.

وحدد القرار المناطق التي يجب على أصحاب البسطات والشاغلين إخلاءها “في الجميلية والجابرية والتلل وميسلون والنيال والسليمانية وسوق التلة ومحيط قلعة حلب، بالإضافة لشارع أدونيس والفيض”.

وبين مصدر في مجلس مدينة حلب لتلفزيون الخبر أنه “على أصحاب البسطات الإخلاء اعتباراً من يوم السبت 14 – 4 – 2018، والانتقال بشكل فوري وعاجل إلى المواقع المخصصة من قبل مجلس المدينة”.

ولفت المصدر إلى أن “دوريات الضابطة العدلية وشرطة المجلس ستقوم بحملات مكثفة ومستمرة على المواقع المذكورة أعلاه، وستتم مصادرة كافة البضائع والإشغالات الملحوظة في تلك المواقع والتي امتنع أصحابها عن نقلها”.

وسبب إصدار قرار النقل هو “للتخفيف من الازدحامات التي تحصل في تلك المناطق التي ملأت بالبسطات بشكل كبير، وخصوصاً أن بعض المواقع في وسط المدينة”.

بالإضافة “لتنشيط المناطق الجديدة التي بدأ سكانها بالعودة إليها كمنطقة هنانو، وتسهيلاً لعمل تلك البسطات التي أغلبها تكون لبيع الخضار، من حيث تأمين مساحة أفضل لها دون إعاقة لحركة السير أو إحداث ازدحامات كمنطقة القصر البلدي وسوق باب جنين”.

يذكر أن مجلس مدينة حلب كان أصدر السنة الماضية قراراً يقضي بإغلاق ونقل البراكات ذات التراخيص المؤقتة إلى مواقع جديدة مخصصة لذلك بشكل منظم، وعند تنفيذ القرار، نقلت حتى البراكات ذات التراخيص القديمة النظامية الموجودة من قبل الحرب.

وفا أميري – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق