محليات

مجلس مدينة الحسكة يرد على شكوى الإطفاء حول عدم صرف تعويضاتهم

وصل إلى مكتب تلفزيون الخبر ردا رسمياً من مجلس مدينة الحسكة حول شكوى عناصر فوج إطفاء مدينة الحسكة، المتضمنة عدم صرف تعويض طبيعة العمل و اللباس و العطل و الأعياد الرسمية لهم منذ ثمانية سنوات متتالية، مبينا أن “السبب هو ضعف الإمكانيات المادية”.

وبين رئيس مجلس مدينة الحسكة المهندس عدنان خاجو خلال الرد ” وردنا من محاسب الإدارة أن تعويض طبيعة العمل لأعوام 2016م – 2017م – 2018م ، لم يتم صرفها كون السيولة المالية قليلة حسب التحصيل الذاتي من شعبة الجباة بسبب الظروف الراهنة ” .

وتابع خاجو ” إضافة إلى أن الإمكانيات المتاحة و الأولوية فيها هي صرف تعويضات العاملين المتقاعدين الذين انتهت خدماتهم من مجلس مدينة الحسكة ” .

إما بالنسبة للباس العمالي الخاص بجنود الإطفاء أوضح خاجو ” الاعتمادات المالية قليلة، و لا تغطي حاجة العاملين في المجلس و في فوج الإطفاء، وذلك كون مجلس المدينة يقوم بأخذ سلف من وزارة الإدارة المحلية لتغطية النفقات ” .

وتابع خاجو ” النفقات هي رواتب وأجور، والإيرادات ضعيفة وذلك لخروج أغلب الأحياء عن السيطرة، ما أدى إلى تباطؤ في صرف المستحقات المالية للعاملين منذ عام 2015م و حتى تاريخه “.

و أضاف أن “هذا الحال أدى لتراكم هذه الأعباء المالية على المجلس”، مبينا أن مجلس مدينة الحسكة بحاجة لمبلغ / 160/ مليون ل.س لصرف تعويض طبيعة العمل للعاملين ما عدا اللباس العمالي و بدل الطعام ” بحسب خاجو .

وكان عمال وعناصر فوج إطفاء مدينة الحسكة اشتكوا عبر تلفزيون الخبر، عدم استلامهم تعويضات طبيعة العمل و اللباس المخصص لعملهم و بدل العطل و الأعياد الرسمية منذ 8 سنوات متتالية على عكس أفواج إطفاء القامشلي و عامودا .

عطية العطية – تلفزيون الخبر – الحسكة

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق