محليات

مجلس الوزراء يقر ضوابط إعادة العامل المستقيل إلى وظيفته

أقر مجلس الوزراء “الضوابط والأسس اللازمة لإعادة العامل “المستقيل أو المعتبر بحكم المستقيل” إلى وظيفة تتوافر فيه شروط شغلها، وبأجره السابق”، بحسب وكالة “سانا”.

ووافق المجلس على “دراسة لتسوية أوضاع الدراجات النارية غير النظامية عن طريق تنظيم عملها، وترخيصها لتكون قانونية ويتم تشميلها بمخصصات الوقود عن طريق البطاقة الذكية”.

كما حدد مجلس الوزراء ساعات العمل في محطات الوقود لتكون على مدار 24 ساعة يوميا.

وقرر المجلس زيادة المدة الزمنية لتقديم الخدمات للمواطنين في مركز النافذة الواحدة بالسجل العام للعاملين في الدولة لتصبح من الساعة الثامنة صباحاً حتى السادسة مساء من الأحد إلى الخميس، ومن التاسعة صباحاً حتى الواحدة ظهراً يوم السبت.

كذلك اعتمد المجلس “الدليل التنظيمي لمديريات التنمية الإدارية في الوزارات بهدف توحيد السياسات والإجراءات المتعلقة بالتنمية الإدارية، ووضع أسس ومعايير محددة للبنية التنظيمية لهذه المديريات، وتعزيز كفاءتها وعدم التداخل بين مهام المديريات والوحدات التنظيمية في الجهات العامة”.

ومنحَت الوزارات والجهات المعنية مهلة شهر “لمراجعة وتقييم واقع عمل الشركات المشتركة السورية العربية من حيث جدواها الاقتصادية وكفاءة ونزاهة مجالس إداراتها ورؤوس أموالها وأرصدتها المالية”.

كذلك “حصر فرص الاستثمار المتوافرة لديها لعرضها للتشاركية أو الاستثمار المباشر والطلب من لجان المتابعة الوزارية الاستمرار بالتواجد على أرض الواقع في المحافظات لمعالجة كل العقبات أمام تنفيذ المشاريع”.

الجدير بالذكر أن وزارة التنمية الإدارية أطلقت خدمة النافذة الواحدة في دائرة السجل العام للعاملين في الدولة بدمشق، منذ منتصف شباط الماضي

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق