محليات

مجلس إدارة جمعية “أوغاريت” السكنية في الحسكة يرد على شكوى أعضائها عبر تلفزيون الخبر

وصل إلى مكتب تلفزيون الخبر في محافظة الحسكة رداً رسمياً من مجلس إدارة جمعية “أوغاريت” التعاونية السكنية، عن طريق رئيس الاتحاد التعاوني السكني في الحسكة، حول شكوى أعضاء الجمعية على عدد من القضايا التي تخص وضع الجمعية.

وكان عدد من أعضاء الجمعية، المشروع الأول، اشتكوا عبر تلفزيون الخبر “تحميلهم فوائد المشروعين الثاني و الثالث وطالبوا بإعفائهم منها، باعتبارهم من أصحاب التمويل الذاتي، و تحميل نفقات التصوينة و الملاجئ على سكان الطابق الأرضي كونهم المستفيدين منها”.

وأوضح عضو مجلس إدارة جمعية “أوغاريت” التعاونية السكنية والأمين المالي فيها أحمد الطه لتلفزيون الخبر أنه “بالنسبة للفوائد والغرامات للمكتتبين على المشروع الثالث فهو قيد الإنجاز ولم تحمل عليه أي فائدة ولم يستجر أي قرض على هذا المشروع”.

وتابع الطه “أما فوائد المشروعين الأول و الثاني، فلا يتحملها إلا الشخص المقترض الذي سدد أقساطه بشكل شخصي وليس جماعي”.

وأشار الطه إلى أنهم “ملتزمون بتنفيذ القرار رقم / 142 / تاريخ 14 – 10 – 2017، والصادر عن وزارة الأشغال العامة و الإسكان الفقرة / 15 / المادة / 3 – 4 / النظام مالي ، المتضمن فوائد تأخير بنسبة 11% سنوياً للتمويل الذاتي، أما القرض الذي تأخر تسديد أقساطه ففائدته 14 % سنوياً و الفائدة مركبة يتحملها المدان فقط”.

وأردف الطه “فيما يخص نفقات التصوينة و الملاجئ، وفق نظام الجمعيات التعاونية السكنية، في هذا البند تحمل كافة النفقات المترتبة على التصوينة و الملاجئ على كامل المشروع العائدة له ويتم توزيع النفقات على الأعضاء حسب العلامات الموضوعة من قبل لجنة تقييم المشروع وفق الطابق و الاتجاه”.

يذكر أن جمعية “أوغاريت” التعاونية السكنية بالحسكة تم إشهارها بالرقم 1147 / 1988م وتم تسليم المشروع الأول منها بحي العمران لجميع الأعضاء و تأخرت في إنجاز المشروعين الثاني و الثالث نتيجة ظروف الحرب.

عطية العطية – تلفزيون الخبر – الحسكة

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق