محليات

مؤسسة الأعلاف تخفض سعر عدد من المواد العلفية و تفتتح دورة علفية في الحسكة

خفّضت المؤسسة العامة للأعلاف أسعار عدد من المواد العلفية، مع إعلانها عن افتتاح دورة علفية جديدة لدعم مربي الثروة الحيوانية بمختلف أنواع المواد العلفية في محافظة الحسكة.

وقال مدير فرع مؤسسة الأعلاف بمحافظة الحسكة المهندس ياسر السيد علي لتلفزيون الخبر أن “المؤسسة العامة للأعلاف خفّضت يوم الاثنين سعر مادة النخالة من 75 ل.س للكيلو الواحد إلى 45 ل.س و مادتي الجريش و الكبسون من 115 إلى 102 ل.س لدعم مربي الثروة الحيوانية”.

وأوضح السيد علي أن “فرع الحسكة استلم كمية جديدة من المواد العلفية بعد وصول 180 قاطرة تحمل 10 آلاف طن من المواد العلفية إلى الحسكة براً من المحافظات الساحلية و الداخلية لتصل الكميات المستلمة 250 ألف طن”.

وأضاف السيد علي”افتتح الفرع بعد وصول المواد الجديدة دورة علفية لجميع أنواع الثروة الحيوانية في المحافظة وهي الدورة الخامسة خلال العام الحالي 2018م بهدف دعم مربي الثروة الحيوانية خصوصاً في ظل ظروف الجفاف و قلة الأمطار في الموسم الشتوي الماضي”.

وكان فرع الأعلاف بالحسكة استلم 100 سيارة شاحنة خلال الفترة الماضية محمّلة بمختلف المواد العلفية، مرسلة من فروع المؤسسة باللاذقية و حلب ودمشق ضمن خطة شحن 100 ألف طن من المواد العلفية.

يشار إلى أن عدد مربي الثروة الحيوانية بمحافظة الحسكة يبلغ 90 ألف مربي، و أعداد الثروة الحيوانية، بحسب الإحصائيات الرسمية، تصل إلى مليون و 800 ألف رأس غنم و ماعز و 90 ألف رأس بقر ة 5000 رأس جاموس و 3800 رأس من الخيول الأصيلة و 1300 خيل وطني و 600 رأس جمل”.

عطية العطية – تلفزيون الخبر – الحسكة

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق
ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">