محليات

للعام السابع على التوالي .. السعودية تمنع السوريين من أداء فريضة الحج

قال مصدر في وزارة الأوقاف إن “السعودية مازالت تمنع السوريين من الحج للسنة السابعة على التوالي، نافياً أي إشاعات حول السماح هذا العام للسوريين لأداء مناسك الحج”.

و أوضح المصدر بحسب صحيفة “الوطن” شبه الرسمية أنه “عادةً ما يتم توقيع اتفاقية مع وزارة الحج السعودية قبل توجه الحجاج إلى الحج، إلا أن أياً من ذلك لم يحصل حتى الآن، على الرغم من أن الشهر القادم سيشهد تسيير بعض الدول الإسلامية لحجاجها”.

وأضاف المصدر “كل عام نفتح مجال تقديم الطلبات من باب اتخاذ الإجراءات في هذا الموضوع على أمل السماح لهم في الحج”، مؤكداً أنه يتم “تنبيه المواطنين المتقدمين على أنها مجرد طلبات وأنه لم يتم بعد السماح لهم بالحج”.

وأعلن المصدر “عن انخفاض طلبات الحج من نحو 70 إلى 25 ألفاً نتيجة منع السوريين من أداء هذه الفريضة التي تعتبر الركن الخامس من أركان الإسلام”.

وأكد المصدر أن “الوزارة اتخذت كل الإجراءات المطلوبة منها بما في ذلك أنها راسلت منظمة التعاون الإسلامي خلال السنوات الماضية إلا أنه لم تجب عن المراسلات”.

واتخذت السعودية منذ بداية الحرب في سوريا إجراءات بحق السوريين على أراضيها وضيقت عليهم، وعمدت على منع السوريين الراغبين بأداء فريضة الحج من أداء مناسك الحج.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق