محليات

قرية “بري الغربي” بريف حماة بلا تزفييت وإنارة منذ أكثر من سبع سنوات

اشتكى عدد من أهالي قرية بري الغربي في منطقة السلمية – حماة، عبر تلفزيون الخبر من عدم تزفيت الطرق وإنارة الشوارع منذ أكثر من سبع سنوات.

وأوضح المشتكون أن “الشوارع مليئة بالحفر وتحتاج إلى تزفييت منذ أكثر من سبع سنوات، ولم يتم حتى الآن، رغم أن القرية تتبع لبلدية تل التوت، ويوجد في هذه القرية جميع الخدمات، أما قريتنا فتحتاج إلى الكثير من الخدمات وفي مقدمتها تزفيت الشوارع والإنارة”.

من جانبه قال رئيس بلدية تل التوت خالد يوسف لتلفزيون الخبر إنه “تم رفع مقترح لتزفيت أربع شوارع بكلفة 16.5 مليون ليرة سورية في قرية بري الغربي”.

وأوضح يوسف أن “المشروع أولوية بالنسبة للبلدية، بسبب سوء وضع هذه الشوارع، وذلك لوجود أكثر من ثلاثين منزل لأسر الشهداء فيها، وسيتم التنفيذ فور رصد المبالغ اللازمة لعملية التزفيت”.

وبالنسبة للانارة بيّن رئيس البلدية أن بلدية “تل التوت ستقوم بتركيب 15 جهاز إنارة يعمل على الطاقة الشمسية، إضافة إلى اصلاح الإنارة الموجودة في الشوارع”.

و أشار رئيس بلدية تل التلوت إلى أن “الرافعة الوحيدة العائدة لبلدية سلمية لديها أعمال تركيب للإنارة في قرية تلدرة، وستتوجه عند الانتهاء إلى قرية بري الغربي لتركيب إنارة الشوارع”.

محمد الأسعد – تلفزيون الخبر – حماة

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق