طافشين

قبرص التركية تفرض تأشيرة على السوريين الراغبين بالدخول إليها

فرضت سلطات قبرص الشمالية (التركية)، تأشيرة على المواطنين السوريين الراغبين بالدخول إليها.

وقال مجلس الوزراء القبرصي إن “القرار دخل حيز التنفيذ منذ الجمعة 21 حزيران، بعد نشره في الجريدة الرسمية، بحسب موقع “عنب بلدي” المعارض.

وقالت السلطات القبرصية إن سبب اتخاذها القرار هو “لجوء الكثير من السوريين في الأسابيع الأخيرة إلى استخدام قبرص الشمالية كممر للعبور إلى قبرص اليونانية، وعدم قدرة مطار إرجان الدولي على استيعاب هذه الأعداد”.

ونوهت السلطات القبرصية إلى أنه يستثني القرار السوريين المقيمين في قبرص لأجل الدراسة والعمل، وإدارة المطار قالت “إنها كانت مجبرة على احتجاز عدد من الأشخاص في ظروف غير إنسانية بالرغم من عدم قدرة مؤسسات المطار على استيعابهم.”

ويشكل الشباب الغالبية من السوريون في قبرص الشمالية، وجاء نصفهم تقريباً أو أكثر من أبناء السوريين المقيمين في الخليج، بالإضافة للبعض ممن جاء مباشرة من سوريا أو تركيا، لطلب العلم.

يذكر أن قبرص الشمالية (التركية) تعتبر الطريق الأقرب والأوفر للسوريين الراغبين بالدخول والخروج إلى تركيا بغية تجديد وثيقة إقاماتهم، وهي جزيرة واقعة في البحر الأبيض المتوسط، أغلبية سكانها من أصول تركية، وتعترف تركيا باستقلالها وتدير علاقاتها مع الخارج عن طريق تركيا.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق