رياضة

في افتتاح الدوري الممتاز.. ديربي دمشق برتقالي.. والفوز لحطين والفتوة.. والصدارة “شرطاوية”

انطلقت يوم الأحد منافسات الدوري السوري الممتاز لكرة القدم للموسم 2019-2020 وتمكن الوحدة من حسم ديربي العاصمة مع الجيش لصالحه، واعتلى الشرطة الصدارة بفوزه على جبلة، فيما انتصر الفتوة على الساحل، وحطين تغلب على الطليعة بينما سيطر التعادل على لقاء الاتحاد والوثبة ولقاء النواعير وتشرين.

وحقق الوحدة الفوز على الجيش بهدف نظيف سجله مؤيد الخولي، كما أنقذ ابراهيم عالمة حارس الجيش مرمى فريقه من عدة أهداف.

وأهدر الوحدة ضربة جزاء نفذها مؤيد عجان وتصدى لها العالمة، كما تلقى مهاجم الجيش محمد الواكد بطاقة حمراء.

وتمكن الفتوة من حسم مباراته مع ضيفه الساحل بدمشق خلال الدقائق الخمسة الأخيرة من زمن المباراة وسجل هدفين بخمسة دقائق عن طريق أحمد كلزي وعلي رمضان.

وتابع الساحل مسلسل الهزائم الذي بدأه بالمباريات الودية التحضيرية وخاصة في دورة الانتصار الثانية في اللاذقية حيث خسر مع النواعير بثلاثية نظيفة ومع تشرين بالنتيجة نفسها.

واعتلى نادي الشرطة صدارة الجولة الأولى بعد فوزه على جبلة بأربعة أهداف مقابل هدف، سجل جبلة أولاً عن طريق محمد عوض، بينما سجل الشرطة أهدافه بتوقيع أحمد محيا هدفين وكامل كواية وقاسم بهاء هدف لكل منهما.

وفاز حطين على ضيفه الطليعة بهدفين مقابل هدف، سجل لحطين أولا مارديك مارديكيان في الشوط الأول، وتعادل الطليعة عن طريق صلاح خميس.

وفي الدقائق العشرة الأخيرة تمكن البديل حسن العويد من تسجيل هدف الفوز لتنتهي المباراة باقتناص ثلاث نقاط ثمينة لحطين.

وتعادل الاتحاد مع الوثبة بحلب بهدف لمثله، سجل للاتحاد أولاً محمد غباش وتعادل الوثبة عبر برهان صهيوني في الدقيقة ٩٤.

وتعادل النواعير مع تشرين بدون أهداف في حماة، وتأجلت مباراة واحدة من هذه الجولة بين الجزيرة والكرامة وذلك لطلب نادي الجزيرة التأجيل نظراً للظروف التي تمر بها مدينة الحسكة وعدم قدرتهم من السفر إلى حلب.

وتنطلق الجولة الثانية من الدوري يوم الجمعة ٢٥ تشرين أول، ويستضيف الساحل فريق الاتحاد، والشرطة فريق حطين، والوثبة يستضيف جبلة، والجزيرة مع الفتوة، والجيش مع الكرامة، وفي أبرز المباريات يستضيف تشرين فريق الوحدة، وتشهد هذه الجولة ديربي مدينة حماة بين الطليعة والنواعير.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">