محليات

في إطار التسويق التجريبي .. منتجات معمل “فديو” في مجمع “أفاميا”

بدأ معمل ألبان وأجبان مبقرة “فديو” في اللاذقية العمل بطاقة إنتاجية تسويقية تجريبية تبلغ طناً ونصف، ريثما يٌجرّب المستهلكون المنتجات التي ستباع في صالات السورية للتجارة في مجمع “أفاميا” اعتباراً من الأحد19 آب.

وبعد أن تحقق هذه المنتجات الانتشار المطلوب سينتقل المعمل للعمل بالطاقة الإنتاجية القصوى والتي تتراوح بين 5-6 أطنان يومياً.

وقال مدير عام مبقرة “فديو” المهندس أحمد كفا لتلفزيون الخبر “بدأ العمل بكوادر من داخل المعمل تم تأهيلهم وتدريبهم على تشغيل الآلات وتصنيع الألبان والأجبان من قبل أخصائيين في المهنة”.

ولفت كفا إلى أن “بدء العمل في المعمل أدى إلى توفير فرص عمل، حيث تم تعيين سبع عاملات بموجب عقود مؤقتة للقيام بأعمال يدوية كتغليف الجبنة المالحة البيضاء وتغليف “اللبنة” البلدية الجامدة”، مشيراً إلى أنهم “بحاجة أيضاً إلى عمال للنقل والتحميل وسائق سيارة ومسؤول تسويق”.

وأضاف كفا “منتجات المعمل من حليب وألبان وأجبان وزبدة ستعرض في مجمع أفاميا يوم الأحد عبر عبوات محكمة الإغلاق وبأوزان متعددة مدون على غلافها مدة الصلاحية و”لوغو” الشركة”.

وكشف كفا عن “نية المعمل فتح صالة خاصة به ضمن مبنى مديرية الزراعة في اللاذقية يبيع عبرها المنتجات مباشرة إلى المستهلكين”.

وتابع كفا “عندما تحقق المنتجات انتشاراً بين المستهلكين وتؤمن سوقاً للتصريف سنقوم بفتح صالات في كل من جبلة والقرداحة والحفة لتحقيق انتشار أوسع لمنتجات المعمل”.

وأردف كفا “عدا عن العرض في صالات السورية للتجارة، فإننا على استعداد لبيع منتجاتنا للقطاع الخاص الراغب بالتعامل معنا، وبنفس الأسعار التي نبيع فيها عبر صالات السورية للتجارة”.

وأكمل كفا “أسعار منتجات معمل “فديو” منافسة للسوق بالنسبة للحليب المنتج بنفس المواصفات”، مدللاً على ذلك بأنه “لا يوجد معمل في اللاذقية وغيرها يستخدم حليب 100%، إذ أن معظم المعامل تستخدم حليب بودرة بنسبة 40% لأن هدفها الربح”.

وأوضح كفا “هدفنا في “فديو” الانتشار ومن ثم الربح، ولذلك منتجاتنا تنافس من حيث الجودة، خاصة أنه في الفترة الأخيرة تكررت حالات ضبط حليب مغشوش، فيما الحليب الموجود في المبقرة موثوق 100% بدون أي إضافات وذلك حرصاً منا على أن يبقى المواطن على ثقة تامة بإنتاج المعامل التابعة للدولة”.

صفاء اسماعيل – تلفزيون الخبر – اللاذقية

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق