محليات

فوج إطفاء اللاذقية ينقذ امرأة مسنّة سقطت داخل المصعد الكهربائي

تمكّن فوج إطفاء اللاذقية من إنقاذ سيدة مسنّة بعد سقوطها في المصعد الكهربائي داخل البناء الذي تسكن فيه في حي مجاور للملعب البلدي بمدينة اللاذقية.

وقال مهند جعفر قائد فوج إطفاء اللاذقية لتلفزيون الخبر، “المرأة المسنّة (65 عاماً) طلبت المصعد في الطابق الرابع حيث تسكن, إلا أنه وبسبب خلل فني فُتح باب المصعد في الطابق الرابع فيما كان المصعد متوقفاً في الطابق الثالث”.

وأضاف جعفر “عندما فُتح باب المصعد خطت السيدة خطوتين باتجاه المصعد دون أن تنتبه إلى أن المصعد ما يزال في الأسفل, ما أدى إلى سقوطها على سطح المصعد المتوقف في الطابق الثالث بمسافة تتراوح بين مترين ونصف وثلاثة أمتار”.

وتابع جعفر “عندما سقطت السيدة بدأت بالصراخ فاجتمع الجيران أمام المصعد, في حين دخل أحد الجيران بالصدفة إلى البناء وقام بطلب المصعد فهبط المصعد إلى الطابق الأول, مما أخاف المرأة ودفعها للتمسك بقوة بالحبال الفولاذية الثابتة خلف المصعد”.

وأردف جعفر ” قام الجيران بالاتصال بفوج الإطفاء, وعلى الفور وصل فريق الإنقاذ إلى البناء وتوجه إلى الطابق الرابع حيث شاهد المرأة تتمسك بالحبال, وكان فريق الإنقاذ أمام خيارين إما الانتظار حتى جلب السلم الشوكي واستخدامه في عملية الإنقاذ, وإما المبادرة إلى إنقاذ المرأة التي بدأت تنهار قواها ولم تعد قادرة على التشبث أكثر بالحبال”.

وأكد جعفر أن “آمر زمرة الإنقاذ اتخذ قراره على الفور وقام بالتمسك بالحبال المتحركة الموجودة على يمين ويسار المصعد حتى وصل إلى السيدة فقام بالامساك بالحبال الثابتة بيده اليسرى والإمساك بالمرأة بيده اليمنى, في الوقت الذي أحضر فيه بقية عناصر الفريق السلم الشوكي وأنزلوه إلى الطابق الثالث حيث قام آمر زمرة الإنقاذ بإخراج السيدة عبر السلم إلى الطابق الرابع”.

وبيّن جعفر أن “السيدة المسنّة تعرضت إلى رضوض بسيطة جداً وهي بحالة صحية جيدة”.

وفوج إطفاء اللاذقية فريق حيوي يسهم في الحد من الحرائق بالتدخل السريع بآلياته وعناصره إذ يبقى على أهبة الاستعداد للتدخل وتلبية النداء لإطفاء الحرائق في المدن والأرياف.

صفاء إسماعيل – تلفزيون الخبر- اللاذقية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق