ثقافة وفن

فنان سوري يشارك في سلسلة “هاري بوتر” المسموعة

وقع اختيار شركة “ستوريتل” لخدمة بث الكتب الصوتية على السوري سمعان فرزلي للقيام بالأداء الصوتي للنسخة العربية من سلسلة كتب هاري بوتر على إحدى أكبر منصات الكتب المسموعة عالمياً، وذلك من بين 80 فناناً خضعوا لتجارب الأداء.

وأصدرت الشركة بالتعاون مع دار النشر الرقمي “بوتر مور” الجزء الصوتي السابع (هاري بوتر ومقدسات الموت) من السلسلة الأشهر عالمياً، بحسب وكالة “رويترز”.

ويؤدي فرزلي (46 عاما) أصوات نحو 130 شخصية مختلفة في الأجزاء السبعة للسلسلة العربية والتي تقول شركة ستوريتل إنها تحقق أعلى نسبة إقبال من مستمعي الكتب الصوتية عبر تطبيقها على الهواتف الذكية والكمبيوتر اللوحي.

وقال فرزلي: “سلسلة هاري بوتر بالنسبة لي هي مفصل ونقطة انطلاق إلى شيء أكبر ومختلف تماماً في مشواري”، مضيفاً “عندما عرضت علي الفكرة أعجبت بها جداً، فسلسلة هاري بوتر عمل شهير جداً ومؤثر عالمياً، وعندما علمت أنه تم اختياري من بين 80 صوتاً زادت سعادتي”.

وتابع “الجزء الأول ربما هو الذي استغرق الوقت الأطول والجهد الأكبر لرسم الملامح الصوتية للشخصيات والاستقرار على بنيتها، انتهينا منه في ثلاثة أشهر تقريبا وأكملنا باقي الأجزاء على مدى عام أو أكثر قليلاً”.

يذكر أن فرزلي بدأ مشواره في 2003 مقدماً للبرامج في إذاعة دمشق قبل أن ينتقل لمجال الأداء الصوتي حيث شارك في دبلجة عشرات المسلسلات التركية والهندية والإسبانية والأرجنتينية وكذلك الرسوم المتحركة والتعليق على الأفلام الوثائقية إضافة إلى تقديم العشرات من الكتب المسموعة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">